رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العربية: وزير الدفاع الأمريكي لن يدخل إسرائيل وسيجري لقاءاته في المطار

نشر
الأمصار

أفاد مراسل “العربية” عاجل، أن انتشارا كبيرا للشرطة الإسرائيلية شهده محيط مطار تل أبيب بسبب احتجاجات على خطط حكومية تهدف لإصلاح النظام القضائي، مضيفا أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الذي وصل إلى مطار بن غوريون لن يدخل إسرائيل وسيجري لقاءاته في المطار.

وقال أوستن عبر حسابه على تويتر "سنواصل العمل عن كثب مع إسرائيل لتعزيز الاستقرار الإقليمي ومواجهة التهديدات المشتركة من خلال تعاوننا الدفاعي القوي".

وكان قد احتشد محتجون معارضون للإصلاحات القضائية التي تسعى الحكومة الإسرائيلية اليمينية إلى تطبيقها عند المطار الرئيسي في إسرائيل، الخميس، في محاولة لتعطيل رحلة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الخارج وزيارة يقوم بها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

ورغم الانتشار الكثيف للشرطة تدفقت قوافل من السيارات ترفع علم إسرائيل على مطار بن جوريون القريب من تل أبيب.
وذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية أن نتنياهو ومرافقيه وصلوا في الصباح الباكر تفادياً لإغلاق الطرق السريعة، وتكهنت وسائل إعلام أخرى بأنه قد ينتقل إلى المطار بطائرة هليكوبتر عسكرية، وتستغرق المسافة من القدس إلى المطار عادة حوالي 30 دقيقة بالسيارة.

ولم يعلق متحدثون باسم نتنياهو بعد على مكان تواجد رئيس الوزراء الذي كان من المقرر أن يغادر بعد ظهر الخميس في زيارة تستغرق يومين إلى روما، وذلك بعد استقبال جرى الترتيب له لوزير الدفاع الأمريكي أوستن في المطار.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لاثنين من كبار مساعدي نتنياهو أثناء التسوق في السوق الحرة بالمطار.

ودعا منظمو الاحتجاجات للبدء في تعطيل حركة المرور في منتصف النهار في إطار أسموه «يوم المقاومة» لإصلاحات يخشون أن تضع المحكمة الإسرائيلية العليا تحت سطوة السلطة التنفيذية وتُعزز الفساد.

 

أخبار أخرى.. 

دياب اللوح يدعو لمساندة الفلسطينيين أمام إرهاب إسرائيل 

وجه سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، نداء عاجل للأمة العربية بإسم أهل القدس والشعب الفلسطيني بأن لا تتركوهم وحدهم أمام الأخطار المحدقة بهم من كل حدبٍ وصوب ولمواجهة الممارسات العنصرية العدوانية الشرسة الدموية التي يتعرض لها الفلسطينيين من قِبل قوات الإحتلال الإسرائيلي وعصابات مستوطنيه المسلحة بدعم من حكومته الصهيونية الدينية المتطرفة الفاشية التي تحكم إسرائيل وتعمل ليس على تزوير التاريخ وقلب الحقائق وتحريف الرواية فقط وإنما لإفراغ الأرض من سكانها وأصحابها الفلسطينيين في أبشع عملية ترانسفير وأشرس حرب إبادة جماعية.