رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل ميلان وتوتنهام الرسمي في دوري الأبطال

نشر
توتنهام وميلان
توتنهام وميلان

أعلن أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق توتنهام، تشكيلة فريقه استعدادا لموقعة ميلان، المقرر لها اليوم الأربعاء، على استاد توتنهام، بمنافسات إياب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا. 

السبيرز كان قد خسر لقاء الذهاب الذي لُعب بمعقل ميلان في ملعب سان سيرو، بهدف دون رد، ليدخل الروسونيري اللقاء بأفضلية.

جاء تشكيل توتنهام كالتالي:

حراسة المرمى: فورستر.

الدفاع: روميرو، لينجليت، ديفيز.

الوسط: إيمرسون رويال، سكيب، هوبيرج، بيريسيتش.

الهجوم: كولوسفيسكي، هاري كين، سون.

في المقابل، كشف ستيفانو بيولي، مدرب ميلان، تشكيلة فريقه وجاءت كالآتي:

حراسة المرمى: ماينان.

الدفاع: كالولو، ثياو، توموري. 

الوسط: ميسياس، تونالي، كرونيتش، ثيو هيرنانديز.

الهجوم: دياز، لياو، جيرو.

موقف ميلان وتوتنهام:

يلتقي الفريقان الليلة بعد هزيمة كل منهما في جولة الدوري المحلي، إذ خسر توتنهام 1-0 من وولفرهامبتون، السبت، بينما تعثر ميلان أمام فيورنتينا في اليوم ذاته بنتيجة 2-1.

وترسم العديد من الأرقام والحقائق التالية ملامح تلك المواجهة الحاسمة التي ستحدد المتأهل منهما لربع النهائي:

- بانتصاره ذهابا (1-0) على توتنهام سجل ميلان فوزه الثالث على التوالي في دوري الأبطال، علما بأنه حقق عدد مرات الفوز نفسها في آخر 17 مواجهة بالمسابقة القارية (تعادل 5 وخسر 9 وفاز 3).

- فاز ميلان بمباراة واحدة فقط في آخر 14 مباراة لعبها خارج أرضه بمرحلة خروج المغلوب بدوري الأبطال، بينما تعادل في 6 وخسر 7.

- أما توتنهام فقد خسر آخر 4 مباريات له بالمراحل الإقصائية في المسابقة، من بينها النهائي ضد ليفربول موسم (2018-2019)، كما فشل في التسجيل بتلك المواجهات الأربعة.

- استقبل توتنهام الهدف الأول في 5 من آخر 7 مباريات لعبها بدوري الأبطال خلال الموسم الجاري، علما بأن الأهداف الـ13 التي سجلها ميلان بالبطولة حتى الآن تمثل أكثر عدد وقع عليه في موسم واحد منذ 2011-2012.

أما التعادل السلبي الوحيد لسبيرز في 25 مباراة على أرضه بالمسابقة كان ضد ميلان في مارس 2011.

- ستكون مباراة ميلان فرصة لهاري كين مهاجم توتنهام، لتحطيم الرقم القياسي كأكثر لاعب ظهورا بتاريخ النادي اللندني في المسابقات الأوروبية.

وسيخوض كين مباراته رقم 67 مع توتنهام بمسابقات أوروبا، وعند تحقيق ذلك سيتفوق على زميله حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس.  

- يمتلك كين سجلا سيئا على المستوى التهديفي في الموسم الجاري، حيث أحرز هدفا واحدا فقط في 7 مباريات، وذلك بعد أن تمكن من تسجيل 20 هدفا في أول 24 مباراة له بالبطولة القارية.

- أوليفيه جيرو مهاجم ميلان، ساهم بتسجيل 6 أهداف في آخر 6 مباريات لعبها بدوري الأبطال (4 أهداف وتمريرتين حاسمتين).

- أمام جيرو فرصة ليصبح ثاني لاعب فرنسي يسجل 5 أهداف أو أكثر في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا لـ3 فرق مختلفة.

وأحرز النجم الفرنسي 6 أهداف لتشيلسي (2020-2021) و5 لآرسنال (2015-2016). وكان أول من سجل لـ3 فرق مختلفة هو تيري هنري (موناكو، آرسنال وبرشلونة).

- تقدم توتنهام من الدور الإقصائي في 2 من آخر 3 مواجهات أوروبية عندما خسر مباراة الذهاب، وجاءت المرتان ضد أياكس الهولندي في 2018 بنصف نهائي دوري الأبطال، وأيضًا ضد باكوس دي فيريرا البرتغالي بالتصفيات المؤهلة لليوروباليج (2021-2022).

- رغم أن ميلان لم يفز إلا بمباراة واحدة من 21 مواجهة خاضها خارج أرضه ضد الفرق الإنجليزية بجميع المسابقات الأوروبية، لم يودع المسابقة إلا في 3 مناسبات فقط بدور خروج المغلوب سواء في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي عندما يفوز في مباراة الذهاب.