رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يوجه بإزالة العقبات لاستكمال المشاريع المتلكئة في ديالى

نشر
الأمصار

وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بإزالة العقبات المعترضة لاستكمال المشاريع المتلكئة في محافظة ديالى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس خلال زيارته لمحافظة ديالى، اجتماعاً ضمّ رؤساء الدوائر الخدمية والبلدية في المحافظة".

أهمية إعطاء الأولوية لمشاريع البنى التحتية

السوداني

وبين أنه "استمع خلال الاجتماع إلى عرض للواقع الخدمي، تضمن تفاصيل الأعمال الجارية واحتياجات القطاع الخدمي لمركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها".

وأكد رئيس الوزراء "أهمية إعطاء الأولوية لمشاريع البنى التحتية من أجل التأسيس لخدمات دائمة تلبي احتياجات المواطنين"، موجها "بإزالة العقبات الإدارية والتجاوزات التي تعترض استكمال المشاريع المتلكئة".

وأشار إلى أن "نهج الحكومة بالزيارات الميدانية يأتي لمتابعة تنفيذ القرارات والإشراف المباشر على سير تقديم الخدمات وتقييم الأداء".

في سياق آخر قال باسم العوادي، المتحدث باسم الحكومة العراقية، من بغداد، إن هناك استقرارًا أمنيًا في العراق، ولسنا في حاجة لقوات قتالية أجنبية.

وأضاف «العوادي»، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية المصرية"، اليوم الأربعاء، أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي لبغداد، من أجل تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وفق الاتفاقية الأمنية الموقعة بينهما عام 2011، عقب انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

بغداد ستكون بؤرة الأمن والاستقرار في المنطقة

السوداني

أوضح أن بغداد ستكون بؤرة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتتعامل بغداد مع التحالف الدولي لدحر داعش، من خلال تبادل المعلومات والاستخبارات لمكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن زيارة وزيرة الخارجية الألمانية إلى العراق، كانت اقتصادية تتعلق ببناء مشروعات طاقة كهربائية جديدة بالعراق، خاصة وأننا نعاني من مشكلة كهرباء مزمنة، استمرت منذ حرب الخليج الثانية، وتدمير كل محطات الكهرباء عام 1990، بالإضافة إلى زيادة تعداد السكان والتوسع في استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة، مما يضاعف نسبة استهلاك الكهرباء.

الاهتمام بالشرائح الفقيرة ومحدودي الدخل وتقديم كل الدعم لهم

في سياق آخر أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة الاهتمام بالشرائح الفقيرة ومحدودي الدخل وتقديم كل الدعم لهم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان لها أن" الرئيس رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي".
وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان،" ضرورة الاهتمام بالشرائح الفقيرة ومحدودي الدخل وتقديم كل الدعم المطلوب لهم، وتسهيل إجراءات شمولهم بشبكة الرعاية الاجتماعية وتوفير فرص العمل للعاطلين والاهتمام بالطلبة ودعم المشاريع الصغيرة والقطاع الخاص التي من شأنها إيجاد فرص عمل".


التطورات الإيجابية التي تشهدها المدن العراقية

الرئيس العراقي

وأشار الرئيس رشيد إلى" التطورات الإيجابية التي تشهدها المدن العراقية خاصة في ترسيخ الأمن والاستقرار وتحسين واقع الخدمات، مشددا فخامته على ضرورة استثمار الوضع الآمن الحالي وتطويره بما يخدم المواطنين".
ولفت إلى" أهمية تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الكفيلة في إنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت، والعمل على استراتيجيات للقضاء على الفقر".