رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأخر وصول وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب الاحتجاجات

نشر
الأمصار

أفادت وكالة "رويترز" بوقوع تأخر طفيف في وصول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى إسرائيل، وتغيير مكان الاجتماع في تل أبيب بسبب الاحتجاجات.

ووصل أوستن إلى القاهرة، الأربعاء قادماً من العراق، في جولة تضم الأردن وإسرائيل، وفقا لوكالة رويترز.

وشيع آلاف من أهالي مدينة جنين ظهر اليوم الأربعاء جثامين 5 شهداء ارتقوا خلال اقتحام الاحتلال مخيم المدينة ومحاصرة منفذ عملية حوارة عبد الفتاح خروشة واغتياله في أحد المنازل.

وانطلق المشيعون بالشهداء نحو منازلهم ثم عادوا بهم إلى المستشفى الحكومي، فيما انطلقت من هناك المسيرة المركزية نحو شوارع جنين وتوجهت إلى المخيم لإقامة صلاة الجنازة عليهم لمواراتهم الثرى في مقبرة المخيم، فيما نقل جثمان الشهيد محمد خلوف إلى بلدته برقين.

أخبار اخرى..

أمريكا تطالب بتحقيق أممي حول تسميم طالبات إيران

قال البيت الأبيض، إن التحقيق في حالات تسميم جديدة تعرضت لها تلميذات في إيران، يمكن أن يكون من ضمن صلاحيات بعثة الأمم المتحدة لتقصّي الحقائق.

 

وأردفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار "إذا كانت عمليات التسميم هذه على صلة بالمشاركة في الاحتجاجات عندها يكون التحقيق فيها من ضمن صلاحيات بعثة الأمم المتحدة الدولية المستقلة لتقصّي الحقائق في إيران".

 

وأضافت في مؤتمرها الصحفي اليومي: "يجب أن يكون هناك تحقيق مستقلّ ذو مصداقية وأن يُعاقَب المسؤولون".

 

 

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية في ايران ، الأثنين، أن تحقيقات التسمم التي حدثت في مدارس ايران لم تكشف عن وجود مادة سامة أو خطيرة في الطلاب.

وقالت الداخلية الإيرانية، في بيان لها اليوم، إن 90% من الشكاوى في قضية تسمم الطلاب ناجمة عن القلق والخوف، لافتة إلى أن هناك عدد محدود من الطلاب الذين أصيبوا بالتسمم شعروا بمضاعفات.

 

وعلى جانب آخر، قال البيت الأبيض، في بيان عاجل، إن حوادث تسميم الطالبات الأخيرة في ايران أثارت ردود فعل غاضبة على المستوى الدولي.

وأضاف البيت الأبيض أن "احتمال تعرض الفتيات في ايران للتسمم بسبب محاولتهن تلقي التعليم أمر مخز، وهذا النوع من الهجمات غير مقبول".
وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الشرطة الإيرانية الجنرال سعيد منتظر المهدي: "زادت الشرطة من عدد الدوريات الخاصة والمتخصصة الثابتة والمتنقلة حول المدارس ومساكن الجامعات لحماية الطلاب من تصرفات المخلين بالأمن العام".