رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تحدد سعر الليرة أمام الدولار.. وبنوك لبنان لا تمتلك سيولة

نشر
الأمصار

حدد مصرف سوريا المركزي، اليوم الأربعاء، في نشرة الحوالات والصرافة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بـ 7150 ليرة للدولار الواحد.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، جاء في نشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم الأربعاء عن المركزي، أنه تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 7531.10 ليرة لليورو الواحد.

وتصدر هذه النشرة، حسب المركزي بغرض التصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وكان المركزي حدد في نشرة الحوالات والصرافة السابقة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بـ 7100 ليرة للدولار الواحد، ومقابل اليورو بـ 7589.19 ليرة سورية لليورو الواحد.

تصريح صادم من رئيس جمعية المصارف اللبنانية بشأن السيولة في البنوك

كشف رئيس جمعية المصارف اللبنانية، في خطاب له اليوم الأربعاء، عن أوضاع البنوك، أن البنوك التجارية في لبنان ليست لديها سيولة كافية للسداد للمودعين.

ووفقا لوسائل الإعلام اللبنانية، كتب فادي خلف أمين عام الجمعية: "هذه الأرقام تبين بما لا يقبل الشك بأن لا سيولة لدى المصارف".

جدير بالذكر أن مصارف لبنان تواجه احتجاجات من المودعين، نتيجة عجزهم عن سحب ودائعهم في وقت تسجل فيه الليرة اللبنانية تدهورا قياسيا جديدا.

وأقام عملاء عددا من الدعاوى القضائية بحق المصارف التي فرضت قيودا صارمة على عمليات السحب والتحويلات بسبب الانهيار الاقتصادي.

 

أخبار أخرى..

مركز سلمان للإغاثة: التبرعات لمتضرري الزلزال تجاوزت 476 مليون ريال

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، أن تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بتركيا وسوريا تجاوزت أكثر من 476 مليون ريال.

وذكرت قناة (السعودية) الإخبارية، أن عدد المتبرعين تخطى المليوني متبرع عبر منصة "ساهم"؛ وذلك ضمن الحملة التي يشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد أطلق الحملة الشعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.