رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يؤكد حرص النواب العراقي على تشريع قوانين تعزز مكانة المرأة

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاربعاء، حرص البرلمان على تشريع القوانين التي تعزز مكانة المرأة وتحفظ حقوقها.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، هنأ المرأة العراقية وكل نساء العالم؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة"، مبينة أن "المندلاوي دعا إلى اشراك المرأة في أتخاذ القرارات وتبوأ المناصب العليا في الدولة".

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، أن "مجلس النواب حريص ومهتم بتشريع القوانين التي من شأنها توفير الحماية للمرأة وتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع"، لافتاً الى أن "هذه المناسبة فرصة ثمينة للاشادة بإسهاماتها في كافة المجالات، وفي طليعتها تنشئة الأجيال وبناء الأوطان".

وشدد على "أهمية تظافر الجهود بين السلطات لدعم حقوقها وحريتها".

وبدوره، أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، دعم المجلس لجميع التشريعات اللازمة لتمكين المرأة في المجتمع.

وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر، "نوجِّه التحيةَ لكلِّ امرأة عراقية وهي تخطُّ مسار الصبر والعطاء والإبداع في شتَّى مجالات الحياة".

وأضاف: "بمناسبة يوم المرأة العالمي، نؤكد دعمنا لجميع التشريعات اللازمة لتمكين المرأة في المجتمع".

وبدوره، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة تعزيز انصاف المرأة وضمان كامل حقوقها.

وقال رشيد في تغريدة له عبر تويتر، "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحية إجلال إلى المرأة العراقية، المرأة المُضحية التي كابدت شتى المصاعب والمحن، واستطاعت الحفاظ على كيان الاسرة".

وأضاف "في هذه المناسبة نؤكد ضرورة تعزيز انصاف المرأة وضمان كامل حقوقها في المساواة والعمل وباقي مناحي الحياة".

أخبار أخرى..

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مضي الحكومة لتمكين المرأة ومساعدتها لتأخذ دورها كاملاً.

وقال السوداني في تغريدة على تويتر، "تحية إكبار إلى المرأة العراقية، المضحية، صانعة الحياة وأفراحها، مبارك لكل النساء في عيدهنّ العالمي".

واضاف "نؤكد مضيّ حكومتنا لتمكين المرأة ومساعدتها لتأخذ دورها كاملاً في كل المجالات، ومن أجل ذلك أقرّ مجلس الوزراء يوم أمس الستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية (2023- 2030)".