رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوس أنجليس ليكرز تُكرم أسطورة السلة باو جاسول

نشر
الأمصار

حظى الأسطورة باو جاسول بتكريم استثنائي من لوس أنجليس ليكرز، الذي قرر حجب القميص رقم 16، تخليدا لذكرى اللاعب الإسباني، الذي قاد الفريق للتتويج بلقب بطل الدوري الأمريكي لكرة السلة مرتين.

وقال جاسول (42 عاما) من ملعب كريبتو أرينا معقل ليكرز "إلى مدينة لوس أنجليس وعائلة الليكرز، أحبكم كثيرا، أحبكم للأبد، شكرا لكم على جعلي أشعر بأنني مميز"، بعد تكريمه تقديرا له على حصد الدوري عامي 2009 و2010 مع لاعبين كبار آخرين مثل كوبي براينت.

واعتبارا من اليوم، سيوضع الرقم 16 الخاص بجاسول في سقف ملعب كريبتو إلى جوار القميصين رقم 8 و24 اللذين ارتداهما كوبي، وأساطير ليكرز السابقين مثل ماجيك جونسون (32)، وكريم عبد الجبار (33)، وشاكيل أونيل (34) وجيري ويست (44).

ويعد جاسول اللاعب الوحيد غير الأمريكي الذي ينضم إلى 12 لاعبا أسطوريا مروا على الليكرز، وقررت إدارة النادي حجب قمصانهم تكريما لهم.

وظهر الإسباني مساء أمس أثناء مباراة لوس أنجليس ليكرز وممفيس جريزليس، وحظى باستقبال حافل من الجمهور وسط عاصفة من التصفيق وتلقى كل فرد من المشجعين قميصا يحمل اسم ورقم اللاعب الكتالوني.

وتكررت مشاهد التصفيق في أكثر من مناسبة حتى لحظة التكريم الحقيقي خلال فترة الاستراحة، والتي خصص جاسول جانبا منها لتذكر زميله الراحل كوبي براينت، قائلا "أفتقدك كثيرا، حقا"، وسط هتاف الجمهور "كوبي كوبي".

 

هورنيتس يتفوق على نيكس في دوري السلة الأمريكي

سجل كيلي أوبري جونيور، 27 نقطة، وأضاف زميله تيري روزير 25 نقطة، ليقودا شارلوت هورنيتس للفوز على نيويورك نيكس 112 / 105 خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وسجل جوردون هايوارد 23 نقطة وتسع متابعات وثماني تمريرات حاسمة.

وهذا هو الانتصار الأول لهورنيتس في آخر 4 مباريات.

في المقابل سجل آر. جيه. باريت 26 نقطة لفريق نيكس، وأضاف جوليوس راندل 16 نقطة.

وكان فريق نيكس يهدف لتحقيق فوزه العاشر على التوالي، لكنه فشل في ذلك.

وفي بقية المباريات، فاز ميلواكي بكس على أورلاندو ماجيك 134 / 123، وواشنطن ويزاردز على ديترويت بيستونز 119 / 117، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على مينيسوتا تمبرولفز 117 / 94.