رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيد برايس يتنحى عن التحدث باسم الخارجية الأمريكية نهاية مارس

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المتحدث باسمها نيد برايس سيتنحى عن منصبه الشهر الجاري، بعد أكثر من عامين.

وأشارت الوزارة إلى أن برايس، سيتولى منصبا جديدا يرفع فيه التقارير إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن.

وأدى برايس اليمين متحدثا باسم الوزارة في 20 يناير/ كانون الثاني 2021، في اليوم الذي شهد تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة.  

وقال بلينكن في بيان، إن برايس قدم أكثر من 200 إفادة للصحفيين وكان بمثابة واجهة وصوت للسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وأضاف بلينكن "ساعد نيد حكومة الولايات المتحدة في الدفاع عن حرية الصحافة وإعلاء قيمتها في أنحاء العالم، وكان نموذجا للشفافية والانفتاح الذي ندعو إليه في البلدان الأخرى، وستكون إسهاماته مفيدة للوزارة حتى بعد فترة طويلة من خدمته".

بعد لقاء بلينكن ولافروف.. إعلان عاجل من أمريكا بشأن الحوار مع روسيا

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، في أعقاب اجتماع وجهاً لوجه بين وزيري خارجية البلدين، إن الولايات المتحدة لا تتوقع إجراء المزيد من الحوار الرسمي رفيع المستوى مع روسيا في المدى القريب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في إفادة صحفية، إن “الولايات المتحدة لا تتوقع إجراء المزيد من الحوار الرسمي رفيع المستوى مع روسيا في المدى القريب”.

وأضاف: “سنظل دائما منفتحين على الحوار”.

تحذير عاجل من رئيس الشيشان بعد هجوم بريانسك

أصدر رئيس الشيشان، رمضان قديروف، تحذيرا ينذر بالسوء بعد أن اتهمت روسيا “المخربين” الأوكرانيين بالعبور إلى منطقة بريانسك بجنوب روسيا وأخذ رهائن.

وكتب قديروف، عبر “تليجرام”، أنه “من الضروري التعامل مع جميع المشاركين في عملية التخريب فى منطقة بريانسك بأقسى طريقة قدر الإمكان”.

وأضاف “أطلقوا النار لتقتلوا.. للتعامل ليس فقط معهم، ولكن أيضًا لتقديم عائلاتهم، الذين قد يعيشون في روسيا إلى العدالة”.

وكتب “لا مغازلة للإرهابيين. لا تدعهم يغادرون، عاقبهم على الفور وتحييدهم إلى الأبد، ثم اتخذ إجراءات انتقامية ضد كييف. فقط قصف جميع النقاط التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بهذا الهجوم. ولست بحاجة إلى البحث عن أعيان مدنية قريبة”.