رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موجة طقس سيئ تضرب العراق الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

توقع راصد جوي عراقي، هطول أمطار تبدأ اليوم حتى نهاية الاسبوع، وتعاود الهطول منتصف الاسبوع المقبل، مشيرا الى وجود انخفاض ملموس في درجات الحرارة.
وقال الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، إن البلاد على موعد مع هطول أمطار تبدأ بشكل تدريجي وعشوائي خلال الـ 24 ساعة القادمة تتركز أقصى الجنوب وبعض الأجزاء الشمالية الشرقية.

وأضاف الزيادي، أن الحالة تعاود الأربعاء وتتعمق صباح الخميس وتشمل أماكن مختلفة من مدن البلاد بشكل متنقل ومتفرق وقد تغزر لأجزاء محدودة خاصة الأقسام الشرقية يوم الخميس المقبل.

واشار الزيادي، إلى أن هناك حالة ماطرة أخرى تتبعها مجدداً منتصف الأسبوع القادم يوم 13 من مارس الجاري وتستمر بشكل متقطع إلى منتصف الشهر وقد تكون الأمطار غزيرة في أماكن مختلفة ومازالت تحت المتابعة.

وبين أن درجات الحرارة يطرأ عليها إنخفاض ملموس يوم غد الثلاثاء بفارق خمس درجات مئوية هبوط بسبب عبور كتلة هوائية قادمة من غربي البلاد مترافقة برياح شمالية غربية، فيما ستكون اليوم الأجواء حارة ورياح جنوبية نشطة تسبب اثارة غبار محلي.

العراق: السوداني والعامري يؤكدان ضرورة وضع حد للخروقات الأمنية

 رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، أكدا ضرورة وضع حد للخروقات الأمنية.

وقال المكتب الإعلامي للعامري في بيان: إن" رئيس تحالف الفتح هادي العامري استقبل اليوم، في مكتبه ببغداد رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني"، مبينا، أنه" تم بحث آخر المستجدات المحلية والجهود الحكومية في تنفيذ البرنامج الوزاري الهادف إلى تطبيق الإصلاحات في مختلف المجالات".

وأضاف، أن" الجانبين ناقشا الملف الأمني، حيث جرى التأكيد على ضرورة وضع حد للخروقات الأمنية التي تحصل في بعض المحافظات".

العراق.. السوداني يرعى توقيع ثلاثة عقود مع سيمنز لتأهيل 4 محطات كهرباء

وشهد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، توقيع ثلاثة عقود مع شركة سيمنز للطاقة لتأهيل 4 محطات كهرباء.

وقال المكتب في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك والوفد المرافق لها"، مبينا، أنه" جرى خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية، والشراكة في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والألماني".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي خلال اللقاء" على أهمية استمرار التواصل والتعاون الثنائي، وتبادل المعلومات في الجانب الأمني"، معربا "عن انفتاح العراق على كل أشكال الشراكات والفرص الاستثمارية، وترحيبه بمساهمة الشركات الألمانية في بناء البنى التحتية بالعراق".