رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختتام ورش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

نشر
الأمصار

اختتم برنامج ورش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة فعالياته بعرض الأفلام التي قدمتها الورش هذا العام وعددها ١١ فيلمًا، وبدأ الختام باستعراض غنائي لفرقة مسرح حكاوي وغناوي.

 

وقال المخرج سيد عبد الخالق مدير برنامج الورش في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: نتذكر كل الفريق الذي بدأ معنا مشوار الورش، والمجهود الكبير الذي قدموه حتى تخرج أفلام ورش مهرجان أسوان للنور وتعبر عن قضايا الشباب والمجتمع بشكل عام.

وأضافت مي أبو السعود ممثلة مؤسسة دروسوس : بدأنا العمل في مصر منذ ٢٠٠٨  وقدمنا أكثر من ١٣٠ مشروعا تنمويا، فهدفنا مساعدة الشباب، وحدث ذلك من خلال صناعة الأفلام لأنها صناعة جاذبة جدا للشباب وغيرهم، وبها أكثر من وظيفة إخراج وتأليف وسيناريو بالإضافة إلى دورها الاجتماعي، وتعكس حضارتنا وتاريخنا وأحلامنا في المستقبل . وأدعو الجهات الداعمة للوقوف مع مهرجان أسوان لأنه يقدم رسالة مهمة جدا ويقدم قيمة مهمة للمجتمع والفن .

 

فيما قالت إنجي سليمان ممثلة مؤسسة بلان مصر: يسعدنا أن  نكون شركاء لمهرجان أسوان ، مهتمين بدور الإعلام والسينما في تشكيل العقول نعمل على استخدام الفن من أجل التنمية ، ونحفز الشباب على تحقيق ما يتمنون ، فهذه الورش من أهم الفعاليات ، والشباب عبروا عن سعادتهم وحماسهم للمشاركة في الورش، وهذا الحماس نقطة انطلاق ليقدموا أفلاما جميلة ومعبرة عن مجتمعهم .

 

وقال كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر وأهم الشركاء الداعمين لورش صناعة الأفلام في مهرجان أسوان إنه يتوجه بالشكر لإدارة المهرجان على المجهود الكبير الذي يقومون به مشيرا إلى أن السينما هي القوى الناعمة في مصر  القادرة على التغيير في المجتمع بالإضافة إلى دعم قضايا المرأة ، ومناقشة قضية التغير المناخي في هذه الدورة، وتمنى التوفيق والتقدم لشباب الورش باعتبارهم صناع أفلام المستقبل.

 

اقرأ أيضًا..

حسين الجسمي يطرح أغنية شعبية جديدة


قدم فنان الإمارات حسين الجسمي في أغنيته المنفردة الجديدة "صوبنا" رؤيته الموسيقية وألحانه، ولون شعبي ممزوج بالموسيقى والروح البدوية الشامية.

 

وحملت أغنية "صوبنا" توزيع ومكساج وماستر حسام كامل، وتم تسجيلها وتنفيذها موسيقياً في ستوديوهات فنون الإمارات في دبي.

وقد تم عرض أغنية "صوبنا" من خلال فيديو ممنتج متضمن كلمات الأغنية حصرياً عبر القناة الرسمية للفنان حسين الجسمي في موقع YouTube ، بالاضافة إلى نشرها وعرضها عبر جميع الإذاعات الخليجية والعربية، وجميع المكتبات والمنصات الموسيقية الإلكترونية المتخصصة في عرض الأغنيات.