رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة يتأهل لثمن نهائي كأس العراق

نشر
كأس العراق
كأس العراق

تأهل فريق الشرطة، لثمن نهائي كأس العراق بعد فوزه على ضيفه مصافي الجنوب (6-3)، في ملعب الشعب الدولي.

وجاءت أهداف الشرطة عن طريق علي حصني، ومدافعي الضيوف بالخطأ في مرماهم (هدفان)، ثم قلص مصافي الجنوب الفارق، قبل أن يضيف عبد المجيد أبو بكر الهدف الرابع للشرطة في الدقيقة 39.

وعاد علي حصني ليضيف الهدف الخامس لأصحاب الأرض في بداية الشوط الثاني، ثم أضاف السوري محمود المواس الهدف السادس في الدقيقة 78.

وانتفض مصافي الجنوب في آخر 5 دقائق، فسجل هدفين، قبل أن تنتهي المباراة المثيرة بانتصار الشرطة بسداسية.

وفي بقية المباريات، أقصى أمانة بغداد مستضيفه النجف من دور 32، بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بنتيجة (1-1).

وخطف حارس أمانة بغداد منذر نجم الأنظار إذ تصدى لركلتي جزاء فقاد فريقه لبلوغ ثمن النهائي.

وحجز أربيل مقعده في ثمن النهائي، بعد فوزه الصعب على مستضيفه السماوة بركلات الترجيح (6-5)، بعد تعادلهما بالوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

وبلغ نفط البصرة الدور المقبل بعد تغلبه على ضيفه عفك (1-0)، في ملعب الفيحاء.

وسجل حيدر رحيم هدف أهل الدار الثمين في الدقيقة 43، من عمر المباراة التي جرت وسط حضور جماهيري ضعيف.

وحقق المصافي الناشط بدوري الدرجة الأولى فوزا ثمينا على النفط (1-0) في ملعب المصافي بالعاصمة بغداد.

سيطر الحذر في بداية المباراة من الطرفين مع بعض المحاولات الخجولة التي لم تصل حد الخطورة الحقيقية.

وتغير الوضع في الشوط الثاني بعد إجراء عدة تغييرات لدى الجانبين، فابتسمت المباراة لأبناء علي مجيد في الربع الأخير من زمن اللقاء، حين سجل أبو ذر عبد السادة هدف الفوز فقاد المصافي لثمن النهائي.

فريق الشرطة

احتفالية كبرى للمنتخب العراقي:

شهدت العاصمة العراقية بغداد، احتفالية كبرى لوفد المنتخب الأول المتوج بلقب كأس الخليج العربي بنسختها ال 25 بالبصرة، من قبل أمانة بغداد.
 
وتم خلال الحفل توزيع قطع الأراضي على جميع أعضاء وفد أسود الرافدين الحائز على اللقب في أواخر يناير الماضي.
 
 وأجرت أمانة بغداد قرعة توزيع قطع الأراضي (200 متر) على لاعبي المنتخب العراقي والجهازين التدريبي والإداري وأعضاء الوفد، ورئيس ونواب وأعضاء الاتحاد العراقي والحكام العراقيين المشاركين في بطولة خليجي 25 بالبصرة. 

وشارك عدد قليل من لاعبي أسود الرافدين في هذه الاحتفالية وأبرزهم مصطفى ناظم ومناف يونس وآسو رستم وأحمد باسل، لارتباط باقي اللاعبين مع أنديتهم سواء محليا أو بالخارج.
 
يذكر أن المنتخب العراقي نال تكريما خاصا من قبل الحكومة إلى جانب المؤسسات المدنية الأخرى، وتضمن مبالغ مالية وسيارات حديثة وشقق سكنية، علاوة على منحهم جوازات دبلوماسية.