رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يشدد على ضرورة العمل لرفع الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية

نشر
الأمصار

شدد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل لرفع الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، وزير النقل رزاق محيبس يرافقه مدير عام الخطوط الجوية العراقية كريم كاظم".

واضاف انه "تم خلال اللقاء جرى بحث الجهود الرامية لتطوير قطاعات النقل المختلفة والاستفادة من موقع العراق الجغرافي كونه حلقة وصل مهمة وأساسية بين أرجاء العالم".

وأكد رئيس الجمهورية "أهمية صيانة الطائرات واعتماد المعايير الدولية لتوفير أفضل الخدمات"، مشيرا إلى "ضرورة الاستفادة من التجارب الدولية وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة".

وتم بحث الجهود المبذولة لرفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية والسماح للطيران العراقي بالتحليق في أجواء أوروبا، حيث شدد رئيس الجمهورية على "ضرورة العمل الفوري لحل هذه القضية وعودة المكانة الدولية للخطوط الجوية العراقية".

وقدم الوزير شرحاً مفصلاً إلى الرئيس، حول سير عمل الوزارة وخططها لتطوير قطاع النقل بجميع مفاصله، إلى جانب تطوير الخدمات المقدمة إلى للمسافرين.

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع أمريكا

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، حرص الحكومة على تعزير العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،  أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والوفد المرافق له".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وأداء القوات الأمنية العراقية في مكافحة الارهاب، وملاحقة عصابات داعش الإرهابية".

وأكد السوداني خلال اللقاء "حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتوطيدها، على مختلف المستويات والصعد، لافتا الى "نهج الحكومة في اتباع علاقات متوازنة مع المحيط الإقليمي والدولي تستند الى المصالح المشتركة واحترام السيادة".

وذكر أن "استقرار العراق مفتاح لأمن المنطقة واستقرارها، مشيرا الى "دور العراق في تقريب وجهات النظر وخفض التوترات بالمنطقة".

ومن جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي "التزام بلاده بدعم استقرار العراق، والتطلع الى ترسيخ العلاقات بين البلدين وتنمية شراكاتهما في مختلف المجالات".