رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تحول هبوط الرحلات المقررة عبر مطار حلب لمطاري دمشق واللاذقية

نشر
الأمصار

أعلنت المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا، تحويل هبوط طائرات المساعدات الإنسانية لمتضررى الزلزال والرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي لتصبح عبر مطاري دمشق واللاذقية، جراء العدوان الإسرائيلى الذى استهدف مطار حلب الدولى وأدى لخروجه عن الخدمة، وفقا لما ذكره التلفزيون السوري اليوم الثلاثاء.

وكانت وزارة الدفاع السورية قد أعلنت ، في وقت سابق اليوم، أن أضرارا مادية أصابت مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، جراء استهدافه بصواريخ إسرائيلية انطلقت من اتجاه البحر المتوسط.

وقال مصدر أمني سوري إن "الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي حاول استهداف بعض المواقع في محيط مطار النيرب شرقي مدينة حلب".

سلسلة انفجارات تهز مدينة حلب السورية

أفادت وسائل إعلام أن سلسلة انفجارات تهز مدينة حلب السورية، في الصباح الباكر من اليوم، وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط مطار النيرب.

وأكد مراسل "سبوتنيك" في سوريا، أن الدفاعات السورية تتصدى فى الوقت الراهن لعدوان اسرائيلى على محيط مطار النيرب بمدينة حلب.

ونقل مراسل "سبوتنيك" عن مصدر أمني قوله، إن "الدفاعات الجوي السورية تتصدى في هذه الأثناء لعدوان إسرائيلي حاول استهداف بعض المواقع في محيط مطار النيرب شرق مدينة حلب".

وكشف المصدر الأمني أن الصواريخ الاعتراضية للدفاع الجوي السوري بدأت بالتصدي لصواريخ معادية حاولت الاقتراب من مطار النيرب (مطار حلب الدولي) بريف حلب الشرقي.

كما نقل مراسل "سبوتنيك" عن مصدر أمني، أن العدوان الإسرائيلي تم من قبالة السواحل السورية. مؤكدا أن الصواريخ تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها، ولكلن أحد الصواريخ أفلت من المضادات واستهدف المهبط الرئيسي للمطار.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في سوريا اليوم 7 مارس 2023

سجل سعر الدولار اليوم في سوريا ارتفاعا في مستهل تعاملات الثلاثاء 7 مارس 2023 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

ارتفع سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء؛ إلى نحو 7400 ليرة للشراء، و7475 ليرة للبيع، مقابل 7380 ليرة للشراء، و7450 ليرة للبيع أمس، بحسب منصة "الليرة اليوم".

بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 740 ألف ليرة سورية (نحو ثلاثة أرباع مليون ليرة سورية).

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

صعد سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 7870 ليرة للشراء، و7955 ليرة للبيع، مقابل 7850 ليرة للشراء، و7929 ليرة للبيع أمس.