رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي في ذكرى الانتفاضة الشعبانية: نؤسس لحكومة الخدمات والعطاء

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من ثلاثة عقود مضت وما زالت ذكرى انتفاضة شهر شعبان تمثل درساً في الكرامة، فيما أشار إلى العمل على تأسيس حكومة الخدمات والعطاء.

وتابع السودانى، أن أكثر من ثلاثة عقود مضت، وما زالت ذكرى انتفاضة شهر شعبان، المتوافق مع آذار من عام واحد وتسعين من القرن الماضي، تمثل درساً في الكرامة، ودليلاً على بشاعة الدكتاتورية وفضاعاتها التي ارتكبتها بحق العزّل من نساء ورجال وأطفال وشيوخ، لا ذنب لهم إلّا أنّهم من صُلب شعب رفض الذل والطغيان.

وأضاف السودانى، أنتهت الانتفاضة الشعبانية، بقمع لم تسجّله كاميرات الصحافة والإعلام إلّا ما ندر، ومقابر جماعية نثرها البعث الصدّامي بحقدٍ في كل أرجاء العراق، لكنّها فتحت الباب لنهاية مصير الجلاد وسوء عاقبته، وإن آذار من ذلك العام الذي لا يُنسى، عَمّد تلاحم شعبنا بتضحيات الشهداء. وخرجت الانتفاضة بالدم والدموع ولوعات الأمّهات من كل مكان، من أقصى الجنوب ومن المدن والمحافظات، ومن قرى وبلدات إقليم كردستان، لتُسمع العالم بأسره أنّ في العراق شعباً لا يموت، ولا يرضى بالهوان.

وتابع رئيس الوزراء العراقي، أن وقفة تحيّة وإكبار لشهداء الانتفاضة والمظلومين في المقابر الجماعية، طوبى لهم ولفوزهم وشهادتهم التي فضحت نظام القمع، والشرف  لهم ولأبنائهم،
حقّ لهم أن يفتخروا بما قدّم أولئك الآباء والإخوة، وحقّ لنا أن نحمل تضحياتهم نبراساً لعملنا اليوم.

وأكد السوداني، أن وفاؤنا لشهداء الانتفاضة ولشهداء العراق على مر التاريخ، هو أن نعمل من أجل وجه العراق الناصع البياض. أن نبني وطناً نباهي به الأمم، ويتباهى به أبناء الشهداء ووفاؤنا أن نؤسس لحكومة الخدمات والعطاء والبذل.

وختم السوداني، أن الحكومة تخدم الناس وتلبّي حاجاتهم وتصون كرامتهم، وتسهر من أجل مستقبلهم، وهذا ما نتمسك به، بلا نكوص أو تردد المجد والرفعة والخلود لشهداء الانتفاضة الشعبانية ولشهداء انتفاضة كردستان العراق.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي: الجواز الإلكتروني يصدر للمواطنين خلال يوم واحد

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الاثنين، أن الجواز الإلكتروني يصدر للمواطنين خلال يوم واحد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح نافذة الجواز الإلكتروني، وتابع خطوات وآليات الإصدار بجميع تفاصيلها، كما أشرف سيادته على إصدار أول نسخة جواز إلكتروني في العراق".