رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. الإعلان عن بدء تنفيذ المخطط العمراني لمدينة النعمة

نشر
الأمصار

أعلن والي الحوض الشرقي في موريتانيا، اسلمو ولد سيدي عن بدء تنفيذ المخطط العمراني لمدينة النعمة الذي تشرف عليه لجنة فنية من وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وأكد الوالي، الذي كان يتحدث مساء الاثنين بدار الشباب الجديدة أمام الفاعلين الجهويين، على أهمية هذا المخطط حيث سيمكن من شق الطرق وإعطاء المدينة الوجه الحضاري اللائق بها وتوفير السكن اللائق وزيادة القيمة السوقية للعقارات، وقال إن هذه العملية ستتم بكل شفافية وعدالة، موضحا أن التخطيط سيكون له أضرار لكن المصلحة العامة تقتضي ذلك.

بدوره استعرض مدير المخططات بوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد محمد ولد سيدي عالي مخطط مدينة النعمة الذي سيليه الاعلان عن المخطط العمراني لمدينتي جكني وتمبدغه بالحوض الشرقي.

وعبر سكان النعمة لمراسل الوكالة الموريتانية للأنباء عن تثمينهم لهذا المخطط الذي سيعطي لمدينتهم المظهر الحضاري اللائق بها كعاصمة لولاية الحوض الشرقي.

وجرى إعلان بدء تنفيذ مخطط مدينة النعمة بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي وحاكم مقاطعة النعمة وعمدة بلديتها وممثلين عن السلطات الأمنية بالولاية.

رئيس موريتانيا يصل أبوظبي بعد يوم واحد في الدوحة

ووصل رئيس موريتانيا  محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاحد،   إلى” أبوظبي ”  بالإمارات العربية المتحدة)،  بعد يوم واحد  فى الدوحة حضر خلاله جلسة افتتاح قمة قطر للدول الأقل نموا.

وقد رافق رئيس موريتانيا فى الزيارتين  وفد ضم على الخصوص  :

-اوسمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية؛

-عبد السلام ولد محمد صالح، وزير البترول والمعادن والطاقة.

وفي وقت سابق، توجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ للمشاركة في القمة الخامسة للأمم المتحدة حول الدول الأقل نموا.

وذكرت الرئاسة الموريتانية - في بيان اليوم - أن الرئيس الغزواني يرافقه وفد رفيع يضم وزراء الاقتصاد والبترول والمعادن والطاقة.

وذكرت الأمم المتحدة - عبر موقعها الالكتروني - أن عدد البلدان الأقل نموا 46 بلدا، وهناك 16 بلدا من بينها في طريقه للخروج من هذه الفئة والاندماج بشكل كامل في الاقتصاد العالمي.

ولفتت إلى أن الدول الأقل نموا تضم 14 في المائة من سكان العالم، لكن أقل من 1.3 في المائة من ناتجه الاقتصادي. وبالكاد يحصل نصف سكان البلدان الأقل نموا على الكهرباء في المنزل، ويتمتع أقل من واحد من كل خمسة بإمكانية الوصول إلى الإنترنت.