رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر يوجه بإرسال إعانات إغاثية عاجلة لمسلمي الروهينجا في بنجلاديش

نشر
الأمصار

أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عن تضامن الأزهر الكامل أساتذة وعلماء وطلابا، مع مسلمي الروهينجا الذين تضرروا من الحريق الهائل الذي نشب في أحد مخيمات اللاجئين في منطقة كوكس بازار في بنجلاديش.


وأسفر عن حرق ما يزيد عن ألفي خيمة، وتدمير المراكز الصحية والتعليمية والمساجد، وتضرر الآلآف من مسلمي الروهينجا ونزوحهم من المخيمات بحثًا عن الأمن.

ووجه الطيب، المسئولين في الأزهر بسرعة دراسة احتياجات المتضررين، وإرسال إعانات إغاثية عاجلة من خيم وكساء وغطاء ومواد طبية وغذائية، والتواصل مع الجهات ذات الصلة لتسهيل وصول الإعانات لمستحقيها في أقرب وقت ممكن.

كما دعا الإمام الأكبر الجميع للتضامن ومدِّ يد العون لمسلمي الروهينجا خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وتذكير العالم بمأساة هولاء المهجرين من ديارهم بحثا عن الأمن ولقمة العيش، وما يتعرضون له من ظلم وتعذيب وإبادات جماعية، وتمييز عنصري.

 

أخبار أخرى.. 

الصحة المصرية: تطوير 251 وحدة رعاية أساسية ف 2023 

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إنه توجد مبادرة رئاسية لتطوير وحدات الرعاية الأساسية، البالغ عددها 5462 وحدة، وخلال النصف الأول من هذا العام، أي حتى شهر يوليو المقبل، سيتم تطوير 251 وحدة، ويشمل التطوير على مستوى الكم والكيف.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الوزارة تسعى لزيادة عدد ساعات العمل في وحدة الرعاية الأساسية فبدلا من الانتهاء من الساعة 2 ستمتد لينتهي العمل في الساعة 6 مساء، هناك وحدات سيكون بها استقبال خدمة الطوارئ.

 

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لأن يكون هناك تنوع في عيادات الرعاية الأساسية، بحيث يكون هناك عيادات متخصصة للأطفال وأمراض النساء، وربط هذه العيادات بمستشفيات عام أو مركزي أو حالة لاستكمال علاج المريض، وهو مفهوم أقرب لمفهوم طبيب الأسرة.

 

أخبار أخرى..

الهجرة المصرية ومجلس النواب يتعاونان لدعم المصريين في الخارج

الأمصار

استقبلت السفير سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب المصري عن المصريين بالخارج؛ لبحث التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة ونواب الشعب حول مقترحات دعم المصريين في الخارج.

من ناحيتها، أوضحت السفيرة سها جندي، أن التعاون بين الحكومة ومؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية من شأنه أن يسهم في تقديم المزيد من التسهيلات للمصريين في الخارج في الجمهورية الجديدة.

 

وأشارت إلى أن التعاون بين وزارة الهجرة ومجلس النواب أسهم بشكل فعال في تعديل قانون سيارات المصريين في الخارج مؤخرا، ما أدى إلى مزيد من التيسيرات للمصريين الذين يسعون للاستفادة من هذه المبادرة وجلب سياراتهم من الخارج.