رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

13 إصابة جديدة بـ«كورونا» في ليبيا خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، اليوم الإثنين، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، خلال الفترة من 27 فبراير إلى الثالث من مارس الجاري.

وقال المركز، في بيان، إنه تسلم 136 عينة جرى فحصها بتقنية «Real Time PCR»، وبلغت الحالات السالبة 123 عينة، وتعافت ثلاث حالات، فيما لم تسجل وفيات جديدة.

الحالات الموجبة بلغت 9.55%

وأوضح التحديث الأسبوعي للمركز أن نسبة الحالات الموجبة بلغت 9.55%، وبذلك يصل إجمالي الإصابات بالفيروس في ليبيا إلى 507 آلاف و187 حالة منذ مارس العام 2020، فيما بلغ عدد الوفيات ستة آلاف و437 حالة، وعدد المتعافين 500 ألف و737 حالة، و13 حالة نشطة.

وفي مطلع يناير الماضي، أطلق مركز مكافحة الأمراض حملة دعائية، لتوعية المواطنين بأهمية تلقي التطعيم ضد فيروس «كورونا»، وذلك في أعقاب إعلان خطتها الاستباقية لمواجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا «XBB»، ومتابعة الوضع الوبائي العالمي.

تباينت أسعار أبرز العملات الدولية في السوق الرسمية أمام الدينار الليبي، اليوم الإثنين، مقارنة بتعاملات، أمس الأحد.

واستقر متوسط سعر الدولار عند مستوى 4.82 دينار الذي سجله يوم الأحد، حسب النشرة الرسمية الصادرة عن المصرف المركزي. وتراجع سعر الجنيه الإسترليني إلى 5.80 دينار مقابل 5.81 دينار الأحد، بينما استقر سعر اليورو عند 5.13 دينار.

أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار التونسي
وعلى صعيد العملات العربية، ثبت سعر الريال السعودي عند 1.28 دينار، وسعر الدرهم الإماراتي عند 1.31 دينار، فيما زاد سعر الدينار التونسي إلى 1.54 دينار مقابل 1.53 دينار.

ولم يطرأ تغيير على سعر الليرة التركية التي سجلت 0.25 دينار، واليوان الصيني الذي استقر عند 0.69 دينار في السوق الرسمية.

وأعلنت مديرية أمن بنغازي إيقاف 32 مهاجرا غير شرعي يحملون الجنسيتين المصرية والتشادية.

ووردت إلى مركز شرطة المدينة وجود عمالة وافدة في أحد المنازل، حيث دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية، حسب بيان المديرية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وشددت وزيرة الشؤون الاجتماعية في ليبيا، وفاء الكيلاني، على ضرورة الاستمرار في صرف المعاشات الأساسية في وقتها ومعالجة أسباب تأخرها.