رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يبحث مع السفير الإيطالي برنامج زيارته إلى روما

نشر
الأمصار

بحث رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد، مع السفير الايطالي ماوريتسيو كريكانتي، اليوم الاثنين، برنامج زيارته إلى روما.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي".

وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، "ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون والاستثمار بين العراق وإيطاليا وبما يخدم المصالح المشتركة"، مشيراً إلى "أهمية التنسيق وتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين خاصة في مايتعلق بإدامة السدود والمشاريع الأروائية والزراعة إلى الجوانب الثقافية وتطوير الأماكن الأثرية والمتاحف".

وبحث الطرفان، "برنامج الزيارة المرتقبة للرئيس إلى إيطاليا بناءً على دعوة وجهت لرئيس الجمهورية من الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا والتي تعد أول زيارة تنظم لرئيس عراقي".

بدوره، أكد السفير الإيطالي "رغبة بلاده في تعزيز العلاقات وتوسيع سبل التعاون مع العراق في مختلف المجالات وبما يعود بالفائدة على الشعبين الصديقين"، مشيراً إلى أن "بلاده تعمل حالياً على تنظيم معرض كبير مكرس لحضارة وادي الرافدين بالتنسيق مع الجانب العراقي".

أخبار أخرى..

خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول أسهماً بقيمة 186 مليار دينار

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الاثنين، عن تداول 146 مليار سهم بقيمة مالية بلغت أكثر من 186 مليار دينار خلال شهر شباط الماضي.

وذكر السوق في تقرير، أن "عدد الشركات المتداولة أسهمها خلال شباط بلغت 73 شركة مساهمة، فيما لم تتداول أسهم 27 شركة لاختلاف الأسعار المعروضة عن المطلوبة من قبل المستثمرين، فيما يستمر توقف 3 شركات لعدم تقديم الإفصاح من أصل 103 شركة مدرجة في السوق".

واضاف ان "عدد الأسهم المتداولة بلغ 146 ملياراً و963 مليون سهم بقيمة مالية بلغت 186 ملياراً و750 مليون دينار من خلال تنفيذ 11 ألفاً و474 صفقة"، مشيرا الى أن "مؤشر الأسعار المتداولة ISX60 أغلق على 637.070 نقطة".

واشار الى ان "عدد الأسهم المشتراة من المستثمرين غير العراقيين لشهر شباط بلغ 130 ملياراً و695 مليون سهم بقيمة مالية بلغت 160 ملياراً و109 ملايين دينار من خلال تنفيذ 394 عقداً، فيما بلغ عدد الأسهم المباعة من المستثمرين غير العراقيين 131 ملياراً و492 مليون سهم بقيمة مالية بلغت 168 ملياراً و156 مليون دينار من خلال تنفيذ 856 عقداً".