رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس ريال مدريد ينتقد أنشيلوتي بعد النتائج السلبية في الدوري

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي اليوم، الاثنين، عن عقد اجتماع وحوار مطول بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للميرنجي، بعد تعادل ريال مدريد أمام بيتيس.

وأكد موقع "relevo" الإسباني أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، تواجد في غرفة الملابس بعد نهاية المباراة، للتحدث مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي. وبحسب الموقع، فإن بيريز لا ينزل غالباً للحديث مع المدرب في غرف الملابس، وفى الفترة الأخيرة لم يتحدث معه، لكن هناك مواقف تتطلب تدخل الرئيس.

وأوضح الموقع أن عدة قرارات فنية للمدرب الإيطالي لا تحظى برضا إدارة ريال مدريد، وربما كانت سبباً فى تواجد بيريز والتحدث مطولا مع كارلو أنشيلوتي، وهو ما أدى لتأخره عن المؤتمر الصحفي الذى يعقب المباراة.

ويزعم الموقع الإسباني أن الأجواء متوترة في ريال مدريد منذ الهزيمة بنهائي كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة، وأخبار ارتباط اسم المدرب الإيطالي بالرحيل لقيادة المنتخب البرازيلي، رغم وجود عقد سارٍ حتى 2024 بين الطرفين.

وانتقد فلورنتينو بيريز الاختيارات الفنية والتشكيل الأساسي للمدرب الإيطالي في مباراة الديربي، التى اعتبرها مهمة فى سباق التنافس على لقب الدوري الإسباني، وظهر ذلك بوضوح بعد هزيمة برشلونة أمام ألميريا، حيث أهدر ريال مدريد فرصة تقليص الفارق إلى 5 نقاط.

وصعب الريال على نفسه مهمة الحفاظ على اللقب بتعادل جديد أمام ريال بتيس وفقدان 4 نقاط فى مباراتين بالدوري الإسباني، ليرتفع الفارق إلى 9 نقاط عن برشلونة، ما جعل بيريز يشعر بالغضب ويعبر عن ذلك بالنزول لغرفة الملابس والتحدث مباشرة مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتصحيح المسار في اللقاءات المقبلة.
 

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل السلبي أمام ريال بيتيس


 

سقط ريال مدريد، في فخ التعادل السلبي، مع نظيره ريال بيتيس، في المباراة التي جمعت بينهم، لحساب الأسبوع 24 من الدوري الإسباني.

رفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني أمامه البارسا 62 نقطة، بينما بقى بيتيس في المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

بداية اللقاء كانت حماسية وملتهبة في أول ربع ساعة، حيث تصدى تيبو كورتوا لتسديدة صاروخية من آيوزي بيريز، ورد بنزيما بهدف من ركلة حرة سددها في المقص الأيسر.

إلا أن حكم اللقاء قرر إلغاء الهدف بعدما استدعته غرفة تقنية الفيديو، ليكتشف وجود لمسة يد ضد أنطونيو روديجير، الذي غير مسار تسديدة بنزيما إلى شباك الحارس، كلاوديو برافو.

تكرر السيناريو بحذافيره في انطلاقة الشوط الثاني، بداية حماسية، وتبادل الفريقان المحاولات الخطيرة على مرمى الحارسين كورتوا وبرافو.

تصدى تيبو كورتوا لتسديدة بعيدة من رويبال، قبل أن ينقذ الحارس البلجيكي الفارع هدفا محققا أمام بورخا إيجلاسياس.

من جانبه، منع كلاوديو برافو فرصة خطيرة أمام كريم بنزيما، وأمسك على مرتين تسديدة قوية من الأوروجوياني، فيدريكو فالفيردي، وأهدر رودريجو فرصة ثالثة بغرابة شديدة.

وجد الريال معاناة شديدة على جانبي الملعب، لذا تحرك كارلو أنشيلوتي لاستبدال الظهيرين لوكاس فاسكيز وكامافينجا ومعهما تشواميني، ليشارك مكانهم كارباخال وناتشو وسيبايوس.