رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

185 مليون دولار زيادة في واردات مصر من اللحوم حتى نوفمبر الماضي

نشر
الأمصار

رصدت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تطور الواردات المصرية من اللحوم في الفترة من "ينايرإلى نوفمبر" عام 2022، مقابل نفس الفترة من العام السابق له 2021، حيث حققت تلك الواردات زيادة ملحوظة.

 

وقالت بيانات الجهاز إن إجمالي واردات اللحوم بلغت قيمتها الإجمالية نحو مليار و429 مليون دولار خلال الـ11 شهرا الأولى من عام 2022، مقابل مليار و244 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق له 2021، بزيادة بلغت نحو 185 مليون دولار.

 

وشهدت تلك الواردات بعض التراجع خلال فترات من العام، حيث بلغت قيمتها الإجمالية نحو 86 مليون و346 ألف دولار في شهر نوفمبر الماضي فقط، بينما كانت نحو 136 مليون و912 ألف دولار خلال نفس الشهر من العام السابق له 2021، بتراجع بلغ نحو 50 مليون و566 ألف دولار.

 

وجاءت واردات اللحوم ضمن قائمة أهم الواردات المصرية من السلع غير المعمرة، والتي بلغت قيمتها الإجمالية نحو مليار و89 مليون دولار في نوفمبر الماضي، مقابل نحو مليار و632 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام السابق له 2021، بتراجع بلغت قيمته 543 مليون و454 ألف دولار.

 

اقرأ أيضًا..

قناة السويس: الدفع بـ 4 قاطرات للتعامل مع جنوح سفينة حاويات

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال الإنقاذ البحري مستمرة للتعامل مع جنوح سفينة الحاويات «MSC ISTANBUL»، التي جنحت خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب، في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي، الإخطار بجنوح السفينة عند الكيلو متر 78 ترقيم قناة، تم الدفع بأربع قاطرات لتعويم السفينة، شملت كلا من القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا، والقاطرات (مساعد ١ ومساعد ٢ ومساعد ٥)، ومن المقرر انضمام القاطرة (بركة ١) للمشاركة في أعمال التعويم.


ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وأكد الفريق ربيع، امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.