رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للصالات يختتم معسكره التدريبي في المغرب بالفوز على إستونيا

نشر
الأمصار

اختتم منتخب العراق الوطني لكرة الصالات، مساء أمس السبت، مبارياته الودية ضمن معسكره التدريبي المقام بالعاصمة المغربية الرباط، والذي يأتي ضمن إطار استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في شهر حزيران المقبل، بالفوز على منتخب إستونيا بأربعة أهداف من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية صالة مولاي عبد الله.

وشهدت المباراة حضور النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار وعضو المكتب التنفيذي فراس بحر العلوم والسفير العراقي في المملكة المغربية الدكتور "بوتان دزه يى" وموظفي السفارة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف نظيفة جاءت عن طريق اللاعبين حسين علي ومصطفى إحسان وغيث رياض.

وفي النصف الثاني عزز أسود الرافدين رصيدهم من الأهداف بهدف رابع أحرزه اللاعب علي شهاب، لتنتهي المباراة بفوز منتخب العراق الوطني لكرة الصالات بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

الجدير بالذكر أن منتخبن العراق خاض مباراتين وديتين أمام منتخب المغرب، انتهت الأولى بخسارته بخمسة أهداف مقابل هدفين، في حين انتهت المواجهة الثانية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.  

وحرص الجهاز الفني لمنتخب العراق لكرة الصالات، بقيادة المدرب "محمد ناظم الشريعة"، في هذه المواجهات التجريبية على الوقوف على قدرات اللاعبين الشباب الذين تم ضمهم حديثا إلى صفوف المنتخب، تمهيدا للوصول إلى الجاهزية التامة، إلى جانب التركيز على النقاط الإيجابية ومعالجة مواطن الضعف ورصد الملاحظات بهدف تعزيز مسيرة الإعداد لبطولة كأس العرب والتصفيات الآسيوية.

وقال المدير الفني للمنتخب، علي عيسى قبل مواجهة إستونيا: إن المنتخب يظهر بشكل جيد، والخط البياني لجاهزية اللاعبين بدأ يتصاعد من خلال الوحدات التدريبية والمباريات الودية التي يخوضها المنتخب في المغرب.

وأوضح: إن منتخب العراق لكرة الصالات يمر بفترة تجديد في صفوفه، حيث قام الجهاز الفني، بقيادة الإيراني محمد ناظم الشريعة، بتوجيه الدعوة إلى عدد من اللاعبين الشباب الذين، ومن خلال المستوى الذي ظهروا عليه في المباراتين أمام المنتخب المغربي، نتوقع لهم مستقبلا في القريب العاجل، خصوصا أن اللعب أمام منتخب بحجم المنتخب المغربي، الذي يضم في صفوفه لاعبين يلعبون في الدوريات الأوربية، يعد خطوة مهمة في طريق إعداد منتخبنا للبطولات المقبلة. مشيرا إلى: إن هذه المباريات تأتي ضمن "أيام الفيفا دي" التي نعول عليها كثيرا في ارتفاع تصنيفنا عالميا وقاريا. مثمنا دور الاتحاد العراقي لكرة القدم في تقديم الدعم الكبير لهذا المنتخب. 

وتابع : إن تواجد النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار، وعضو المكتب التنفيذي فراس بحر العلوم، يعطي جرعة معنوية للجهازين الفني والإداري واللاعبين، من أجل الظهور بمستوى يوازي هذا الاهتمام، بغية تحقيق الهدف الأسمى بالتأهل إلى كأس العالم.