رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. تعيين أحمد نواف الأحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء

نشر
الشيخ أحمد نواف الأحمد
الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم الأحد ، أمرا أميريا بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء الكويتي، وتكليفه ترشيح الوزراء الجدد.

الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

وفي وقت سابق، قرر وزير الإعلام في الكويت ؛ عبد الرحمن المطيري، إحالة طاقم عمل مسلسل "السجين النصاب" إلى النيابة العامة، بعد اعتراض العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على العمل الدرامي، متهمينه بتشويه صورة المرأة والمجتمع.

مسلسل السجين النصاب

وبحسب صحيفة "السياسة" المحلية، فقد أعربت وزارة الإعلام الكويتية، يوم الأربعاء عن "رفضها القاطع" للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان.  

وأوضحت الصحيفة أن وزراة الإعلام قد شددت في بيانها على استيائها مما جاء في أحد الأعمال الدرامية المعروضة على إحدى المنصات الخليجية والذي جرى خلاله "التطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها"، مبينة أن مثل هذه الأعمال "مرفوضة شكلا ومضمونا".
منصة شاشا بدورها لم تعلّق على الموضوع أو تؤكد صحة ما يتم تداوله عن اتجاهها إلى حذف المسلسل من جميع تطبيقاتها ومنصاتها.

أخبار أخرى….

الكويت تستنكر بشدة تصريحات إسرائيل حول محو قربة "حوارة" الفلسطينية

الأمصار

أبدت دولة الكويت، إدانتها واستنكارها الشديدين للتصريحات العنصرية المتطرفة، التي أدلى بها أحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلى، والتي دعا فيها إلى تدمير ومحو قرية حوارة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان- رفض دولة الكويت التام لمثل هذه التصريحات الاستفزازية غير المسؤولة، والتي تتنافى مع كافة القوانين والأعراف الدولية، وتمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني.

 

 

وشددت على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته بوقف هذه الحملات التحريضية، التي تستهدف الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة العمل على ردع هذه الممارسات التصعيدية، وتوفير الحماية المدنية الكاملة له ودعم كافة الجهود الدولية الرامية للوصول إلى الحل الدائم والشامل، وفقا للمرجعيات المتفق عليها، والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية، بما يؤدي إلى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على كامل حقوقه السياسية والقانونية المشروعة، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية