رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تقديم خدمات الكشف عن الأنيميا للطلاب مجانًا

نشر
الأمصار

قالت وزارة الصحة والسكان المصرية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية تقدم خدماتها بالمجان للطلاب.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة والسكان، أن المبادرة تستهدف فحص الطلاب فى المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة، مشيراً إلى أن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية الحالية بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأضاف أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبى للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

‏ومن جانبه، قال الدكتور محمد ضاحى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أن الحالات المصابة بأى من هذه الأمراض التى تشملها المبادرة يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحى لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوى على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 255 عيادة تأمين صحى بجميع محافظات الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الموارد المائية المصري يتفقد المركز الثقافي الأفريقي وخزان أسوان


في إطار زيارنه لمحافظة أسوان.. قام الدكتورهاني سويلم وزير الموارد المائية والري بتفقد خزان أسوان القديم والمركز الثقافي الأفريقي بأسوان.

وصرح الدكتور سويلم أنه حريص على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالتها وعلى رأسها السد العالي وخزان أسوان القديم.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري قامت بإنشاء المركز الثقافي الأفريقي بأسوان ، وكان يعرف سابقاً بمتحف النيل ليتم تطويره وتحويله الى المركز الثقافي الإفريقي ، وإضافة العديد من المقتنيات التي تمثل حضارة وثقافة الدول الإفريقية وعادات وتقاليد الشعوب الإفريقية ليصبح إضافة حضارية هامة بمدينة أسوان تعبر عن ثقافات الدول الأفريقية المختلفة ، ويضم المركز خمس مساحات متنوعة تحتوى كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية ، ويحتوى على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكى تاريخ النيل ، كما تم الانتهاء من تنفيذ مسرح روماني مفتوح كأحد مكونات المركز .