رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنانة شريفة فاضل عن عُمر ناهز 85 عامًا

نشر
الفنانة شريفة فاضل
الفنانة شريفة فاضل

توفيت الفنانة شريفة فاضل، عن عُمر ناهز 85 عامًا، فيما أعلنت أسرتها أن صلاة الجنازة ستُقام عصر اليوم الأحد من مسجد السيدة نفيسة، ويتم دفن الجثمان بمقابر الإمام الشافعي.

 

الراحلة شريفة فاضل لها العديد من الأعمال التي تعيش في الوجدان ومنها أغنية "تم البدر بدرى"، "أم البطل" و"مبروك عليك يا معجبانى يا غالى"، و"فلاح كان فايت بيغنى"، "حارة السقايين"، "وآه من الصبر وآه"، "وآه يالمكتوب" و"الليل".

 

اقرأ أيضًا..

وزير الإعلام في الكويت يحيل طاقم مسلسل كويتي شهير إلى النيابة


قرر وزير الإعلام في الكويت ؛ عبد الرحمن المطيري، إحالة طاقم عمل مسلسل "السجين النصاب" إلى النيابة العامة، بعد اعتراض العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على العمل الدرامي، متهمينه بتشويه صورة المرأة والمجتمع.

مسلسل السجين النصاب

وبحسب صحيفة "السياسة" المحلية، فقد أعربت وزارة الإعلام الكويتية، يوم الأربعاء عن "رفضها القاطع" للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان.  

وأوضحت الصحيفة أن وزراة الإعلام قد شددت في بيانها على استيائها مما جاء في أحد الأعمال الدرامية المعروضة على إحدى المنصات الخليجية والذي جرى خلاله "التطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها"، مبينة أن مثل هذه الأعمال "مرفوضة شكلا ومضمونا".
منصة شاشا بدورها لم تعلّق على الموضوع أو تؤكد صحة ما يتم تداوله عن اتجاهها إلى حذف المسلسل من جميع تطبيقاتها ومنصاتها.

في سياق آخر، تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أعمال تطوير ورفع كفاءة "قصر ثقافة أسوان"، وإنشاء مكتبة "مصر العامة “من أجل الوقوف على تطورات سير العمل بهما.

حيث بدأت الجولة بتفقد "قصر ثقافة أسوان"، وشددت وزيرة الثقافة، على ضرورة تسريع وتيرة العمل بالموقع، من أجل الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن، كما وجهت بضرورة تذليل كافة العقبات التي تعيق سير العمل، وضرورة إجراء تعديلات في التصميمات بما يتناسب مع الهوية البصرية، إلى جانب وضع تصور لاستغلال كل جزء من الموقع، بما يتناسب مع طبيعته الخاصة، وموقعه المتميز على كورنيش النيل بأسوان.