رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وإصابة 25 شخصًا جراء انفجار مصنع في بنجلاديش

نشر
الأمصار

لقى 5 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 20 آخرون فى انفجار مصنع للصلب فى بنجلاديش.

 

وكشفت سلطات بنجلاديش، اليوم السبت، عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 20 في انفجار في مصنع للصلب قرب مدينة شيتاغونغ الساحلية.

 

وأشارت قائد الشرطة المحلية طفيل أحمد، إلى أن الانفجار وقع في محطة الأكسجين داخل مصنع شيما في مدينة سيتاكوندا الصناعية، وعلق العديد من العمال داخل المصنع، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام محلية.

 

وأوضح أحمد أن عناصر الإطفاء سيطروا على الحريق وأنقذوا الأشخاص الذين كانوا في المصنع.

 

وفى السياق ذاته، أعلن المسؤول الإداري للمنطقة محمد فخر الزمان، فى تصريحات لوكالة فرانس برس، مقتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 25 آخرون في الانفجار.

 

وفتحت السلطات تحقيقا في الحادث.

 

اقرأ أيضًا..

وسائل إعلام سورية: أمريكا تواصل نهب النفط في سوريا بعد فوضى الزلزال


قامت الولايات المتحدة الامريكية وحلفاؤها الأكراد المحليون بتهريب قافلتين أخريين من النفط السوري إلى خارج البلاد.

وقُتل أكثر من 6700 سوري وأصيب أكثر من 14500 في الزلازل المدمرة التي وقعت الشهر الماضي. أعلنت واشنطن إعفاءً من العقوبات على سوريا لمدة 180 يومًا للإغاثة من الكوارث ، لكنها استبعدت رفع القيود تمامًا ، وواصلت استخراج وتهريب الموارد من النفط والمناطق الغنية بالأغذية في الدولة التي مزقتها الحرب.

وقالت مصادر لوسائل إعلام سورية، السبت ، إنها رصدت قافلة من 23 مركبة بينها شاحنات مغطاة بالنفط تتجه من حقول الجزيرة النفطية السورية باتجاه معبر المحمودية الحدودي غير الشرعي مع العراق في ريف اليعربية.

وبشكل منفصل ، شوهدت قافلة من 34 مركبة ، بينها شاحنات وصهاريج ، تشق طريقها باتجاه العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.


وكانت عمليات التهريب يوم السبت هي الثانية من نوعها هذا الأسبوع. وذكرت وسائل إعلام ، الإثنين ، أن قوات الاحتلال الأمريكية نقلت النفط من حقول الجزيرة إلى قواعد في العراق.

انتقد المندوب السوري في الأمم المتحدة بسام الصباغ ، الثلاثاء ، جهود واشنطن لتسييس الاستجابة الإنسانية في سوريا في أعقاب الزلازل المدمرة التي ضربت سوريا الشهر الماضي ، مشيرًا إلى أن 'الهيمنة الأمريكية غير المشروعة على آبار النفط والغاز في الجزء الشمالي الشرقي من سوريا وتهريبها' النفط خارج البلاد 'شكل خاص من القسوة التي' حرمت السوريين من هذه المواد ومليارات الدولارات من الدخل التقديري '.

وتدير الولايات المتحدة حوالي 12 قاعدة عسكرية في سوريا دون إذن من حكومة دمشق المعترف بها دوليًا. تقع معظم هذه القواعد شرق نهر الفرات في الأجزاء الغنية بالطاقة والغذاء في البلاد ، حيث يتركز حوالي 90 بالمائة من احتياطيات النفط المتواضعة في سوريا.

ولم تكن سوريا قط قوة نفطية إقليمية رئيسية، لكن كان لديها ما يكفي لضمان الاكتفاء الذاتي من الطاقة ، وكسب دخل تصدير متواضع ، قبل أن تبدأ الولايات المتحدة وحلفاؤها الإقليميون حربًا قذرة طويلة الأمد ضد دمشق في عام 2011.