رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأركان الأمريكي يتحدث عن زيارته السرية لـ سوريا

نشر
الأمصار

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكي مارك ميلي، أن زيارته غير المعلنة لسوريا تعد ضرورية وتستحق المخاطرة.

وردًا على سؤال للصحفيين المسافرين معه عما إذا كان يعتقد أن مهمة سوريا تستحق المخاطرة، ربط ميلي المهمة بأمن الولايات المتحدة وحلفائها، قائلا: "إذا كنت تعتقد أن هذا مهم، فإن الإجابة هي" نعم".

وأضاف “لذلك أعتقد أنه ينبغي هزيمة داعش الدائمة والاستمرار في دعم أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، لذا أعتقد أن هذه مهام مهمة يمكن القيام بها والمخاطرة لأجلها”.

وطار الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، إلى سوريا لتقييم الجهود المبذولة لمنع عودة ظهور تنظيم داعش ومراجعة ضمانات القوات الأمريكية ضد الهجمات، بما في ذلك من الطائرات بدون طيار.

يأتي ذلك وسط تصريحات المسؤولين الأمريكيين بأن داعش لا يزال بإمكانه أن يتجدد ويتحول إلى تهديد كبير.

وكان اللواء بالجيش الأمريكي ماثيو ماكفرلين، الذي يقود التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا، أكد في وقت سابق، أنه لا يزال التحالف الدولي لهزيمة داعش ملتزمًا بقوّة بتحقيق الهزيمة الدائمة لداعش.

أخبار أخرى…

وزير الإعلام في الكويت يحيل طاقم مسلسل كويتي شهير إلى النيابة

الأمصار

قرر وزير الإعلام في الكويت ؛ عبد الرحمن المطيري، إحالة طاقم عمل مسلسل "السجين النصاب" إلى النيابة العامة، بعد اعتراض العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على العمل الدرامي، متهمينه بتشويه صورة المرأة والمجتمع.

مسلسل السجين النصاب

وبحسب صحيفة "السياسة" المحلية، فقد أعربت وزارة الإعلام الكويتية، يوم الأربعاء عن "رفضها القاطع" للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان.  

وأوضحت الصحيفة أن وزراة الإعلام قد شددت في بيانها على استيائها مما جاء في أحد الأعمال الدرامية المعروضة على إحدى المنصات الخليجية والذي جرى خلاله "التطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها"، مبينة أن مثل هذه الأعمال "مرفوضة شكلا ومضمونا".
منصة شاشا بدورها لم تعلّق على الموضوع أو تؤكد صحة ما يتم تداوله عن اتجاهها إلى حذف المسلسل من جميع تطبيقاتها ومنصاتها.

أخبار أخرى….

الكويت تستنكر بشدة تصريحات إسرائيل حول محو قربة "حوارة" الفلسطينية

الأمصار

أبدت دولة الكويت، إدانتها واستنكارها الشديدين للتصريحات العنصرية المتطرفة، التي أدلى بها أحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلى، والتي دعا فيها إلى تدمير ومحو قرية حوارة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان- رفض دولة الكويت التام لمثل هذه التصريحات الاستفزازية غير المسؤولة، والتي تتنافى مع كافة القوانين والأعراف الدولية، وتمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني.