رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو يتسلم جائزة الأفضل في الدوري السعودي خلال فبراير

نشر
الأمصار

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف فريق النصر السعودي، والذى يمر بفترة تألق كبيرة، عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل لاعب في الشهر، وعلق عبر حسابه على إنستجرام على صورته بالجائزة قائلا، "يسعدني الفوز بجائزة أفضل لاعب في شهر فبراير لدوري روشن السعودي.. نأمل أن يكون الأول من بين العديد.. فخور لكوني جزءا من هذا الفريق".


النصر يخطف فوز ثمين


وخطف فريق النصر السعودى فوزا قاتلا أمس على نظيره الباطن بنتيجة 3-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "مرسول بارك"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدورى السعودى للمحترفين.

أحرز رينزو لوبيز هدف التقدم لصالح الباطن ضد النصر فى الدقيقة 17 من زمن المباراة. وفى الوقت بدل الضائع من المباراة والذى امتد لـ15 دقيقة، نجح فريق النصر فى تسجيل ثلاث أهداف متتالية حملت توقيع عبد الرحمن غريب، محمد آل فتيل، ومحمد مران.


تشكيل النصر
وخاض النصر المباراة بالتشكيل التالي: نواف العقيدى، سلطان الغنام، عبدالله مادو، على لاجامى، جيسلان كونان، عبدالله الخيبرى، لويز جوستافو، سامى النجعى، ماشاريبوف، عبدالرحمن غريب، كريستيانو رونالدو.

بهذه النتيجة يأتى فريق النصر فى المركز الأول بترتيب الدورى السعودى برصيد 46 نقطة من 14 فوزاً و4 تعادلات مقابل هزيمة، فى حين يتذيل الباطن الترتيب برصيد 6 نقاط من فوز و3 تعادلات و15 هزيمة.

وغاب عن النصر الأرجنتينى بيتى مارتينيز والبرازيلى تاليسكا وأيمن يحيى للإصابة، وعبدالإله العمرى بسبب الإيقاف.

وجمعت 11 مواجهة سابقة بين النصر والباطن فى دورى المحترفين، فاز العالمى فى 8 مباريات مقابل انتصارين للباطن وتعادل فى مواجهة واحدة. وفى مباراة الدور الأول بين الفريقين فى سبتمبر الماضي، حقق النصر الفوز بأربعة أهداف دون رد.

 

أكد البرتغالي جواو كانسيلو، أن مواطنه كريستيانو رونالدو، هو أفضل لاعب في تاريخ بطولات كأس العالم، متذكرا أن أفضل ذكريات له في كرة القدم كانت مع الدون أمام أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال.

وفي مقطع فيديو نشره الفيفا ووسائل الإعلام البرتغالية، شدد كانسيلو على صعوبة اختيار أفضل لاعب في تاريخ كأس العالم، قبل الانحياز في النهاية لقائد منتخب بلاده.

وقال الظهير الدولي المعار لبايرن ميونخ من مانشستر سيتي "إنه صعب للغاية، لكني أريد اختيار لاعب برتغالي.. كريستيانو".

واختار كانسيلو، أفضل ذكرياته في اللعبة حينما كان زميلا لكريستيانو في يوفنتوس "عندما خسرنا أمام أتلتيكو في ميتروبوليتانو، لكننا بعدها فزنا 3-0 في ملعبنا".

وفي 2019 كان اليوفي قد خسر ذهابا في مدريد 0-2 في ذهاب ثمن النهائي، لكن هاتريك رونالدو في تورينو، قاد السيدة العجوز للدور التالي.

واختير كانسيلو (28 عاما) ضمن تشكيلة الفيفا المثالية لأفضل فريق في 2022 خلال جوائز "الأفضل".