رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس : السجن لموظف بإحدى البنوك التونسية قام بسرقة 600 مليون

نشر
الأمصار

قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى المحكمة الابتدائية بتونس، بالسجن مدة عامين اثنين في حق موظف بنكي متهم صحبة زميله بالإستيلاء على حوالي 600 ألف دينارا من أموال البنك.

وتفيد المعطيات الأولية للقضية ،أن المتهمين وهما موظفان بفرع بنكي تابع لبنك خاص وسط العاصمة عمدا ،إلى إفتعال وثائق سحب وادخال تغييرات على بيانات متعلقة بالمنظومة الاعلامية للبنك وهو ما مكنهما من الاستيلاء على مبالغ مالية وصلت الى حدود 600 ألف دينارا وذلك على إمتداد أكثر من عام قبل أن يتم التفطن اليهما.

 

وقد تقرر حفظ التهمة في حق أحد الموظفين وذلك بموجب الوفاة حيث توفي أشهرا قليلة بعد إيداعهما السجن.

أخبار أخرى..

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية

أعلنت السلطات التونسية، عن إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية.

 وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطنى التونسى - فى بيان له اليوم" الجمعة" - أنه فى إطار التصدى لظاهرة إجتياز الحدود البرية خلسة و الإقامة على غير الصيغ القانونية بتونس.

وتمكنت وحدات الحرس الوطنى العاملة بجهات القصرين و بنزرت من ضبط 57 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود البرية خلسة .

 

وأضاف أنه في إطار تعقب العناصر المفتش عنها و التي تنظم عمليات الإبحار خلسة تمكنت وحدات الحرس الوطنى العاملة بجهات المهدية ، قابس و سوسة من ضبط 4 أشخاصا بسبب إجتياز الحدود البحرية خلسة.


وفي سياق آخر ، أوضح أن دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش و مصلحة التوقى من الإرهاب للحرس الوطنى بقبلي تمكنت من ضبط شخص أبلغت وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة بانتمائه إلى تنظيم إرهابي و محكوم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات.
وأمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه .

وفي سياق أخر، وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن السلطات التونسية لم تقم بترحيل أي مواطن أجنبي بصفة قسرية من بين هذه الجاليات المتواجدة في تونس.

 

وأوضحت " تبعا لما يتم تداوله من أخبار تتعلق بالترحيل القسري من تونس لعدد من المهاجرين من البلدان الشقيقة لجنوب الصحراء ".

جاء ذلك وفقا لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم" الخميس ".

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن الرعايا الأجانب يحظون بالرعاية والحماية اللازمتين دون تمييز داخل تونس