رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان.. مصرع 6 عمال جراء انفجار منجم فحم في إقليم بلوشستان

نشر
الأمصار

لفظ 6 عمال، أنفاسهم الأخيرة بانفجار منجم فحم في مديرية هارناي بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان.

 

وأدى الانفجار، الذي وقع بسبب غاز الميثان، إلى انهيار جزء من المنجم.

 

وأوضح مسؤولون أن الحادث أثار عملية بحث بطول اليوم، وأُبلغ عن إصابة خمسة عمال آخرين.

 

وقال محمد أكرم، مفتش مناجم، إن استخراج العمال العالقين وانتشال جثث القتلى استغرق من المنقذين 24 ساعة.

 

اقرأ أيضًا..

الحرب الباردة بين بكين وأوتاوا تصل إلى حظر تطبيق TikTok الصيني


أصبح الخوف من تطبيق TikTok الصيني ينتشر في كندا: تحظر الحكومة "التطبيق" على الأجهزة للمسؤولين الفيدراليين والبرلمانيين، حيث  اتخذ المدير التنفيذي لجوستين ترودو الإجراء بحجة أن "التطبيق يمثل مستوى غير مقبول من المخاطر على الخصوصية والأمان"

 

اعتبارًا من يوم الثلاثاء، تم حظر أجهزة الموظفين الفيدراليين الكنديين من الوصول إلى  تطبيق TikTok الصيني، حيث  سيتم أيضًا منع البرلمانيين من استخدام التطبيق اعتبارًا من يوم الجمعة. 

بررت حكومة جاستن ترودو الإجراء بالإشارة إلى المخاطر على الخصوصية والأمن. وبهذه الطريقة ، تنضم كندا إلى إدارة الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية ، وهي الكيانات التي نفذت مؤخرًا نفس الحظر على أجهزة العمل لموظفيها.

قالت منى فورتيير ، رئيسة مجلس الخزانة الكندي (الهيئة التي تشرف على الخدمة المدنية الفيدرالية) ، يوم الإثنين ، إن مدير أنظمة المعلومات الكندي قرر أن تطبيق TikTok الصيني  "يشكل مستوى غير مقبول من المخاطر على الخصوصية والأمان". 

وأضاف فورتيير أن طرق التطبيق "توفر وصولاً معقولاً" إلى محتويات الأجهزة. أرسل مكتب رئيس مجلس العموم ، أنتوني روتا ، رسالة بعد ساعات إلى البرلمانيين لإبلاغهم بأن الحظر سيطبق اعتبارًا من يوم الجمعة. 

أعلنت مقاطعات كيبيك ونوفا سكوشا وألبرتا عن تنفيذ نفس الإجراء لحظر  تطبيق TikTok الصيني  لموظفيها الحكوميين.

أكد رئيس الوزراء الكندي ، جاستن ترودو ، يوم الاثنين - في إطار حدث في منطقة العاصمة تورنتو - أنه يأخذ حرية الكنديين في التعبير واستخدام الإنترنت على محمل الجد "، ولكن لدينا أيضًا أهمية كبيرة مبادئ الحماية عبر الإنترنت لسلامتك ".

وأضاف ترودو أن هذه "خطوة أولى مهمة" يمكن أن تدفع سكان البلاد إلى "التفكير في أمنهم".

عبرت  تطبيق TikTok الصيني  ، المملوكة لشركة ByteDance الصينية ، عن خيبة أملها في هذه الخطوة في رسالة بريد إلكتروني إلى CBC ، مشيرة إلى أن الحكومة الكندية فشلت في الاستشهاد بـ "مخاوف أمنية محددة" بشأن التطبيق ، بالإضافة إلى عدم الاتصال بمديريها لتبادل أي مخاوف قبل اتخاذ القرار.