رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس الخدمة الاتحادي يسمح بتغيير جهة التعيين وفق "ضوابط جديدة"

نشر
الأمصار

قرر مجلس الخدمة الاتحادي في العراق اليوم الجمعة، السماح بتغيير جهة التعيين وفق إجراء الاستبدال المتقابل.

وذكر بيان للمجلس: "وردتنا الكثير من المناشدات لمن ظهرت لهم جهة توظيف يرغبون في استبدالها وتلبيتةّ لهذه المناشدات، قرر المجلس إتاحة الفرصة لهم لتغيير جهة تعيينهم من خلال إجراء الاستبدال المتقابل، والذي يعني تبادل جهات التعيين بين اثنين من المتقدمين.

وأضاف البيان أن الاستبدال يتم وفق الضوابط الآتية:

1- أن يكون كلا المتقدمين الراغبين بالتبادل، متماثلين من حيث الشهادة والاختصاص في التحصيل العلمي، ومن حيث العنوان والدرجة في قرار التعيين .

2- الحضور أمام الدائرة القانونية في المجلس مصطحبين معهم المستمسكات الثبوتية (هوية الأحوال المدنية أو البطاقة الوطنية، وثيقة أو شهادة التخرج أو الأمر الجامعي، صورة عن النافذة التي ظهرت لهم بعد القرعة موضح فيها مكان التوظيف).

وكشف البيان أن المجلس سيستقلب "طلبات الراغبين بالاستبدال ابتداءا من يوم غد السبت الموافق 4/3/2023 ولمدة أقصاها نهاية الدوام الرسمي ليوم الاثنين الموافق 6/3/2023 وستتولى الدائرة القانونية استكمال الإجراءات القانونية أصولياً".

 

أخبار أخرى…

الرئيس العراقي يعود إلى البلاد بعد مشاركته في قمة دول عدم الانحياز

عاد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الجمعة، إلى بغداد بعد مشاركته في قمة دول عدم الانحياز في أذربيجان.

وذكر بيان المكتب الإعلامي أن "وصل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، العاصمة بغداد بعد مشاركته في اجتماع مجموعة الاتصال على مستوى القمة لدول عدم الانحياز للتعافي لما بعد جائحة كورونا المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو".

كان رئيس الجمهورية قد وصل إلى مطار حيدر علييف في باكو، يوم الأربعاء 1 آذار 2023، إذ كان في استقباله النائب الأول لرئيس الوزراء الدكتور يعقوب عبدالله أوغلو أيوبوف وعدد من المسؤولين، والتقى الرئيس، الرئيس الأذربيجاني السيد إلهام علييف، في قصر زوغولبا الرئاسي في العاصمة باكو، وتم بحث العلاقات الثنائية بين العراق وأذربيجان والاتفاق على ضرورة الارتقاء بها وتطويرها، حيث أكّد السيد الرئيس أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والطاقة وبما يخدم مصالح البلدين، بحسب ما ذكر البيان.