رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تعلن افتتاح خط "بغداد - الدمام"

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية اليوم الجمعة، عن إفتتاحها رسمياً وجهة جديدة للناقل الوطني بين بغداد والدمام التي تعد عاصمة المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية.

وبدوره، قال مدير عام الشركة كريم كاظم حسين في بيان، إنه " استناداً لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي تم تشغيل هذا الخط لأهميته في توسيع النشاط التجاري والإستثماري والسياحي بين البلدين".

وأضاف مدير عام الشركة: "من المؤمل قريباً إفتتاح وجهات جديدة إقليمية ودولية إنسجاماً مع البرنامج الحكومي الذي يدعم الإنفتاح على مختلف بلدان المنطقة والعالم".

الرافدين العراقي يقر إيقاف الإيداع النقدي للدينار في منفذ مطار بغداد

وفي سياق منفصل، قرر مصرف الرافدين العراقي، اليوم الجمعة، إيقاف الإيداع النقدي للدينار في منفذ مطار بغداد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للمصرف، أن "المصرف يعلن للمسافرين الكرام عن إيقاف عملية إيداع الدينار العراقي في منفذ المصرف بمطار بغداد الدولي اعتباراً من يوم الأحد".

وأشار إلى أن "الإيداع سيقتصر على إيداع الدينار في الفروع المخصصة في بغداد وهي ( شارع فلسطين - ساحة الفردوس - المشتل - دور الضباط - المحيط - الرافعي - المعرفة )".

وأكد المصرف أنه "بعد الانتهاء من عملية الإيداع فان على المسافر استلام الدولار في منفذ المصرف بالمطار حصرا".

وكان أصدر مصرف الرافدين في العراق، الجمعة، توضيحاً بشأن إيداع الدينار في الفروع وتسلم الدولار .

وذكر بيان للمصرف، أن "عملية ايداع الدينار العراقي لغرض شراء الدولار ستكون في الفروع التي حددها المصرف ببغداد اعتباراً من يوم الأحد وهي (شارع فلسطين - ساحة الفردوس - المشتل - دور الضباط - المحيط - الرافعي - المعرفة) ومن ثم بعدها تسلم الدولار من منفذ المصرف في مطار بغداد الدولي حصراً".

وأضاف أن "الهدف من ذلك توسيع فتح منافذ جديدة يأتي في إطار تخفيف الزخم الحاصل في المنفذ وتسهيل انسيابية وحركة بيع الدولار من دون تأخير ".

وأكد المصرف وفقا للبيان، أنه "من أوائل المؤسسات المصرفية التي شرعت بفتح ابوابها لبيع الدولار منذ اكثر من شهر وبحسب توجيهات الحكومة والبنك المركزي العراقي في خطوة منها للسيطرة على سعر صرف الدولار في السوق المحلية".