رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تخرج الدفعة الأخيرة من برنامج التدريب في علم الأوبئة

نشر
الأمصار

تخرجت الدفعة الخامسة والأخيرة من برنامج التدريب الميداني في علم الأوبئة في موريتانيا، الموول من طرف الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتكون الدفعة الاخيرة من 22  عنصرا عمال الصحة، وفق ما نشرت صفحة  السفارة الأمريكية على الفيسبوك اليوم الجمعة.

ويبلغ عدد المستفيدين  من البرنامج منذ إطلاقه  133 امرأة ورجلا من طاقم وزارة الصحة، وفق المصدر ذاته.

ويبلغ تمويل البرنامج 620 ألف دولار، مقدم من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، لدعم وزارة الصحة في جميع مناطق موريتانيا.

ويهدف البرنامج  إلى تزويد مسؤولي الصحة العامة في موريتانيا، بالمهارات والمعرفة اللازمة، للوقاية من تفشي الأمراض واكتشافها والاستجابة لها.

وقالت المستشارة الأولى بالسفارة الأمريكية لدى موريتانيا خلال حفل التخرج  «أود أن أؤكد لكم أننا نظل ملتزمين بتعاوننا، ولن ندخر جهدا في تعزيزها وتقويتها كما يتضح من التدريب الناجح لـ 133 شخصا، عبر خمس دورات منذ المرحلة الأولى من البرنامج في 2016-2017».

وأعربت عن تقديرها العميق للبنك الدولي «الذي ساهم في تمويل هذه الدورة الخامسة وأذكرهم بمدى أهمية التزامهم بتعزيز المراقبة الوبائية في موريتانيا من اجل رفاه الموريتانيين».

وأضافت المستشارة أود « أود أيضًا أن أشكر منظمة الصحة العالمية والشبكة الأفريقية لعلم الأوبئة وهما من بين شركائنا الأساسيين في بناء عالم أكثر أمانًا وصحة من أي وقت مضى».

عام.

أخبار أخرى …

الرئيس الموريتاني يجدد لنظيره الدومنيكاني تعزيز التعاون بينهم

الأمصار

جدد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بينها وجمهورية الدومينيكان الصديقة خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.

وجاء ذلك في برقية تهنئة وجهها الرئيس الموريتاني إلى لويس أبي نادر، رئيس جمهورية الدومنيكان.، فيما يلي نصها :

 

“صاحب الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، لشعب الدومنيكان الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير، محمد ولد الشيخ الغزواني”.

 

وفي سياق أخر، عاد وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهي، ليلة البارحة إلى نواكشوط قادما من الجزائر بعد المشاركة في فعاليات معرض الموقار الدولي في مدينة تيندوف بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والذي شاركت فيه بلادنا بصفتها ضيف شرف هذه النسخة.