رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تغلق عدد من الطرقات بعد تساقط الثلوج

نشر
الأمصار

أدت الثلوج المتساقطة على بعض ولايات في الجزائر، خلال الساعات الأخيرة، إلى غلق بعض الطرقات الوطنية.

ومنها الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بفج تيروردة.

كما أدت الثلوج المتساقطة، إلى غلق الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى تيزي نكولان.

 

وكذا الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو  على مستوى اسول.

 

والطريق الولائي رقم 12 الرابط بين بلديتي ديرة و المعمورة مغلق على مستوى واد بن عياد.

أخبار أخرى..

الجزائر تدعو المؤسسات المالية الدولية لفك الخناق عن الدول النامية.. تفاصيل

دعت الجزائر المؤسسات المالية الدولية إلى فك الخناق عن الدول النامية، من خلال تبني جملة من المبادرات التي تشمل التخفيف من عبء ديونها، ومرافقتها في سياساتها الوطنية لما بعد جائحة "كورونا"، وتسخير الإمكانيات المالية التي تسمح لها بإعادة تأهيل قنوات التمويل والتسويق، وكذلك النهوض باقتصاداتها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن، نيابةً عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في الاجتماع المنعقد على مستوى القمة لمجموعة الاتصال لحركة عدم الانحياز بشأن التعافي بعد جائحة كورونا، اليوم الخميس، بعاصمة أذربيجان باكو.

وأوضح الرئيس الجزائري أن جائحة "كورونا" ليست مجرد أزمة صحية فحسب، بل حملت في طياتها العديد من التحديات غير المسبوقة على كافة الأصعدة، الاجتماعية والاقتصادية منها، والتنبؤات بتغييرات كبيرة في بنية العلاقات الدولية، وهو ما يشهده العالم اليوم.

 

وأضاف: "في الوقت الذي نشهد فيه بوادر استعادة العالم لعافيته بعد جائحة (كوفيد-19)، التي سببت أضرارًا كبيرة على شعوبنا ودولنا والمنظومة الدولية ككل، ها نحن نجتمع في ظل سياق دولي حساس للغاية، لا يقل خطورة عمّا شهدناه منذ بداية الأزمة الصحية العالمية، بالنظر لما يميزه من تفاقم لأزمتي الغذاء والطاقة الناجمتين عن الأزمة الروسية- الأوكرانية، وانعكاساته على الأمن والسلم الدوليين".

وأشار إلى أن هذا الظرف العصيب يفرض تعبئة المزيد من الجهود الجماعية في سبيل الدفع بوتيرة التعافي بعد الجائحة ومعالجة تداعياتها الخطيرة.

ونوه إلى أن هذا الاجتماع يعد خطوة ملموسة نحو تحقيق هذا المسعى الجماعي، علاوة على إسهامه في تكريس أهداف ومبادئ حركة عدم الانحياز والرغبة المشتركة في بناء عالم عادل تسوده قيم العيش معًا في سلام، وروح التضامن والتنمية المستدامة في كنف السلم والاستقرار.