رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل شاباً فلسطينياً شرق رام الله

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابًا فلسطينياً من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف حامد عقب دهم منزله في البلدة وتفتيشه.

وكان قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، 15 مواطنا من الضفة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمد الله خالد صبيح (22 عاما) من بلدة الخضر، ومالك أكرم طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أحمد الطويل، ومصعب زاهدة من مدينة القدس، وأويس العوري من بلدة كفر عقب، وسامي أبو غالية، وحسام فرعون، ولؤي رؤوف من بلدة العيزرية، وموسى زهران، ومحمد حميدان من بلدة بدو شمال غرب القدس.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نادر إبراهيم محمد عوض، من منطقة "أم لصفة" بمسافر يطا.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أنس وسيف تركمان، من حي السويطات في المدينة، والشابين محسن محمود حمامرة، وعبد الرحيم أحمد شقيقات من بلدة جبع.

أخبار أخرى..

استشهد شاب فلسطيني، متأثرًا بجروحه التي أُصيب بها بنيران جيش الاحتلال بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن شابًا في العشرينات من عمره استشهد متأثرًا بجروحه التي أصيب بها، خلال اقتحام جيش الاحتلال  مخيم عقبة جبر في أريحا، ومحاصرتها منزلًا فلسطينيًا.

وعلى صعيد متصل أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح خلال اقتحام جيش الاحتلال المخيم، كما اعتقل الجيش ستة فلسطينيين.

أخبار أخرى..

وكان قد اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأوضحت أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، يوميا ما عدا الجمعة والسبت، على فترات صباحية ومسائية محاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.