رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القباج: زيادة الدعم "تكافل وكرامة" يخفف أعباء الأسر الأولى بالرعاية في مصر

نشر
الأمصار

وجهت  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على قراره بزيادة مبلغ الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بنسبة 25% بدءا من شهر أبريل المقبل.

وقالت القباج : "إن قرار الرئيس لاقى ترحيبًا وارتياحًا كبيرًا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، الذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة"، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءًا من 15 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالٍ.

وأضافت القباج أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ويحرص في كثير من اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة العوز إلى مرحلة الإنتاج، وهو ما تترجمه الوزارة في برامجها المختلفة.

أخبار أخرى….

مدبولي: 143 مليار جنيه حجم الاستثمارات في محافظة المنيا

الأمصار

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن رؤية الدولة المصرية هى تحسين حياة المواطنين، متابعا: "الدولة تعمل على تحسين معيشة المواطن.. الإنجازات ليست فقط أن ننفذ مشروعات.. حيث إن القيادة السياسية اعمل بمحاور موازية على تحسين مستوي معيشة المواطن.. ودي رسالة الرئيس السيسي خلال تواجده في سوهاج.. وهى الاستمرار في وضع صعيد مصر على قمة الأولويات".

وأضاف رئيس الوزراء المصري، خلال كلمته ضمن افتتاح مشروعات جديدة تنموية وخدمية

 بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: "143 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات في محافظة المنيا.. حياة كريمة تحظى بالنصيب الأكبر.. ثم التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية وتنمية المكان.. وفى بناء الإنسان تم زيادة عدد المدارس والرفع من الكفاءة.. والعدد زاد بحوالى 18 % من إجمالي عدد المدارس المستهدف.. 22 % في التعليم الفني..

واستكمل:  وهو ما ساهم في انخفاض نسبة التسرب من التعليم الابتدائي.. وتركيز الدولة ليس فقط على عدد المدارس والنوعية الجديدة من المدارس.. منذ دقائق أجري الرئيس السيسي جولة فى مدرسة المتفوقين.. والتقى عددا من الطلاب مثل الطالب صهيب عامر، الذي يعد من أفضل 100 طالب في علوم الأعصاب والاختراعات.

أخبار أخرى..

مصر تبدء في استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى

وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية، شركات بنجر السكر بتيسير كافة الإجراءات الخاصة باستلام البنجر من المزارعين لإنتاج  السكر المحلى وتذليل اى عقبات تواجه عمليات التوريد  طوال فترة الموسم الحالي.