رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسرور بارزاني يعزي بضحايا حادث القطار في اليونان: حزين لهذه المأساة

نشر
الأمصار

أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الخميس، عن حزنه الشديد لسقوط ضحايا في حادث تصادم قطارين في اليونان.

وقال بارزاني في تغريدة على حسابه في تويتر، "حزين للمأساة الأخيرة التي حدثت بالقرب من لاريسا في اليونان.. ‏أفكاري مع الضحايا وعائلاتهم وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل والكامل".

ومساء أمس الأول الثلاثاء، وقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة لاريسا وسط اليونان، وأسفر عن سقوط 26 ضحية وإصابة 85 آخرين.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يطلق اليوم الحزمة الأولى لمشاريع فكّ الاختناقات المرورية ببغداد

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، أن الرئيس محمد شياع السوداني سيطلق، اليوم الخميس، الحزمة الأولى لمشاريع فكّ الاختناقات المرورية في بغداد.

وذكر المكتب في بيان له، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، من المقرر أن يطلق في وقت لاحق من صباح اليوم الخميس، الحزمة الأولى لمشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، التي تأتي استناداً إلى ما ورد في البرنامج الحكومي، وفي سياق سلسلة من التوجيهات والاجتماعات التي عقدها مع الجهات المختصة".

وأضاف، أن "مشاريع الحزمة الأولى، التي تشرف عليها وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، تتضمن إنشاء جسور جديدة ومجسّرات، واستحداث طرق سريعة، بالإضافة إلى تأهيل وصيانة العديد من الشوارع".

خاطب وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، مجلس النواب لرفع التسكين عن عناوين المهن الصحية .

وذكر بيان لوزارة الصحة العراقية، أنه "استكمالا لجهود وزارة الصحة وتنفيذا للفقرة (٣) من قرار مجلس الوزراء رقم (٦١) لسنة ٢٠١٩ المتضمن ( رفع التسكين عن عناوين المهن الصحية وصولا الى الدرجة الثانية ) طالب وزير الصحة بادراج الوصف الوظيفي الذي تم اعداده من قبل وزارة الصحة ووزارتي المالية والتخطيط ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لسنه ٢٠٢٣".

واضاف، ان "الوزير يتابع شخصيا هذا الموضوع حرصا منه على حقوق العاملين في الوزارة ومؤسساتها الصحية كافة".

 

وفي سياق اخر، أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ عملية ضبط كبرى أسفرت عن ضبط (11) متهما في محافظة نينوى، لتسببهم بإحداث الضرر عمدا بأموال الأشخاص المعهود بها إليهم إثر تسلمهم مبالغ من مواطنين وصلت لقرابة 8 مليارات دينار.

دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت في بيان له، بأن "فريق عمل مديرية تحقيق نينوى تمكن من ضبط المتهمين، وهم (6) موظفين في الجمعية التعاونية لإسكان منتسبي التربية في تلكيف، وموظف في مديرية تنفيذ الموصل، إضافة إلى محاميين اثنين ومتهمين اثنين آخرين، لقيامهم باستيفاء مبالغ من المواطنين وتنظيم كمبيالات بمبلغ يصل إلى قرابة (8) مليارات دينار، لقاء ترويج معاملات لتحويل جنس الأراضي التابعة لهم".