رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 2 مارس 2023

نشر
الأمصار

هبط سعر الدولار اليوم في لبنان، بداية تداولات الخميس 2 مارس 2023 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، بعد يوم من قرار مفاجئ للمصرف المركزي بتخفيض كبير للعملة اللبنانية على منصة "صيرفة".

كما هبط الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء، بعد أن قال البنك المركزي اللبناني مساء الأربعاء إنه سيبدأ بيع الدولار نقدا بسعر 70 ألف ليرة على منصته صيرفة ابتداء من الخميس الثاني من مارس.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية هبوطا في السوق السوداء اليوم ليسجل ما بين 79000 و80000 ليرة لبنانية لكل دولار، مقابل، 84000 و84400 ليرة لبنانية لكل دولار، بحسب منصة "lirarate"

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

ارتفع سعر الدولار عبر منصة صيرفة إلى 70 ألف ليرة، مقابل 45200 ليرة بالأمس.

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير الماضي، عدلت سعر الصرف ليتوافق مع الدولار الجمركي، ليكون السعر الرسمي للحكومة 15 ألفا مقابل الدولار.

 

أخبار أخرى…

أسعار النفط تواصل الارتفاع بسبب انتعاش الصين

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، لتواصل تحقيق المكاسب منذ الجلستين السابقتين وسط مؤشرات على انتعاش اقتصادي قوي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، مما عوض تأثير المخاوف حيال ارتفاع مخزونات الخام الأميركية.

وبحلول الساعة 0231 بتوقيت غرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا، بما يعادل 0.1%، إلى 84.43 دولار للبرميل، بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 7 سنتات، بما يعادل 0.1% أيضا، إلى 77.76 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود الخامين نحو 1% في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات نمو نشاط التصنيع في الصين في فبراير شباط بأسرع وتيرة منذ أكثر من عقد، في دليل جديد على الانتعاش الاقتصادي بعد إلغاء قيود كوفيد-19 الصارمة.

بقت صادرات قياسية من النفط الخام الأميركي الزيادة أقل مما كانت عليه في الأسابيع الماضية، إذ ارتفعت الشحنات إلى 5.6 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وفقا لإدارة معلومات الطاقة.

وقال محللو سيتي في مذكرة للعملاء "مخزونات الخام الأميركية أبطأت زياداتها لكنها ظلت أعلى من نطاق خمس سنوات مع تباطؤ الزيادة بسبب ارتفاع إجمالي الصادرات إلى مستويات قياسية جديدة".