رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي كأس إنجلترا على حساب وست هام

نشر
الأمصار

انتزع مانشستر يونايتد، بطاقة التأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه المثير على ضيفه وست هام يونايتد، بنتيجة 3 - 1، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الدور الخامس من البطولة. 

 

بدأ وست هام يونايتد بالتهدف عن طريق نجمه الجزائرى سعيد بن رحمة فى الدقيقة 54، من تسديدة رائعة سكنت على يسار دى خيا حارس اليونايتد. وأدرك مانشستر يونايتد التعادل فى الدقيقة 77، عن طريق المدافع المغربي نايف أكرد بالخطأ فى مرماه. 

 

وسجل الأرجنتيني الشاب جارناتشو الهدف الثانى لليونايتد فى الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، وأضاف البرازيلي فريد الهدف الثالث فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع. 

 

اقرأ أيضًا..

أرسنال يسحق إيفرتون برباعية ويتربع على صدارة الدوري الإنجليزي


سحق فريق أرسنال، نظيره إيفرتون برباعية نظيفة، على ملعب الإمارات خلال المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل أهداف أرسنال كل من بوكايو ساكا (40) وجابرييل مارتينيلي (45+1 و80) ومارتن أوديجارد (71).

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 60 نقطة، مبتعدا في صدارته بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بسيطرة من قبل أرسنال، لكن إيفرتون كان من أطلق أول تسديدة على المرميين، عندما جرب موباي حظه بكرة بعيدة المدى، أبعدها الحارس أرون رامسدايل في الدقيقة السابعة.

وشابت العشوائية ألعاب الفريقين بعد مضي 10 دقائق، ولم يستطع أي منهما تشكيل الخطورة على الآخر، وشن إيفرتون هجمة مرتدة في الدقيقة 28، لكن كرة دوكوري لم تجد من يتابعها أمام المرمى.

وتمكن أرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 40، عندما لمح زينتشينكو زميله ساكا وحيدا دون رقابة داخل منطقة الجزاء، ليمرر إليه، فسيطر الدولي الإنجليزي على الكرة وسدد في الزاوية العليا القريبة للمرمى.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أضاف أرسنال الهدف الثاني، عندما تلكأ جايا في التعامل مع الكرة في ملعب فريق، ليمررها ساكا ناحية مارتينيلي الذي سدد في الشباك بسهولة.

وكاد أرسنال يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 57، عندما وصلت عرضية نحو القائم البعيد إلى تروسارد الذي تابعها بعيدا عن المرمى.

ورفض إيفرتون الاستسلام، فوصلت الكرة إلى ماكنيل الذي وجّه تسديدة قوية، تألق الحارس رامسدايل في إبعادها بالدقيقة 62.

لكن أرسنال قضى على آمال إيفرتون في العودة إلى المجريات، بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 71، عندما تلق تروسارد تمريرة بينية من تشاكا في الناحية اليسرى، فتقدم بالكرة، قبل أن يمرر أمام المرمى ناحية أوديجارد الذي تابعها مباشرة في الشباك.

وأضاف أرسنال الهدف الرابع في الدقيقة 80، عندما مرر زينتشينكو كرة ذكية ناحية نكيتياه في الجهة اليسرى، فهيأ الأخير الكرة أمام المرمى لمارتينيلي الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة.

واقترب أرسنال من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 84، لكن محاولة فييرا ارتدت من المدافع تاركوفسكي.