رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يتوصل لاتفاق مع تشوبو موتينج بشأن تجديد عقده حتى 2024

نشر
الأمصار

نجح نادي بايرن ميونخ، في تحصين أحد لاعبيه البارزين، والذي كان هدفًا لمانشستر يونايتد في الصيف المقبل.

ويتعلق الأمر بالمهاجم الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، الذي ينتهي عقده مع البافاري بنهاية الموسم الجاري، ويحظي باهتمام العديد من كبار الأندية.

وحسب فابريزيو رومانو خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه بموقع التواصل تويتر "توصل بايرن ميونخ إلى اتفاق كامل ونهائي مع موتينج بشأن تمديد العقد لموسم آخر".

وأضاف خبير الانتقالات "لقد كان هذا الأمر أولوية قصوى لمسئولي بايرن ميونخ منذ شهر نوفمبر الماضي، وتم تأكيده الآن".

واختتم فابريزيو رومانو "يمتد الاتفاق الجديد بين موتينج وبايرن ميونخ حتى عام 2024، مع زيادة راتبه الحالي".

في سياق متصل، إستعاد بايرن ميونخ، صدارة الدوري الألماني ، بعدما حقق الفوز على يونيون برلين، بثلاثة أهداف دون رد، في ملعب أليانز أرينا، اليوم الأحد، في الجولة 22.

أهداف بايرن جاءت عن طريق تشوبو موتينج، كينجسلي كومان وجمال موسيالا (ق 31، 40 و45+1).

وصل رصيد بايرن ميونخ إلى النقطة 46، متقدما على غريمه بوروسيا دورتموند بفارق الأهداف، فيما يتأخر عنهما يونيون برلين بفارق 3 نقاط في المركز الثالث.

كاد الفريق البافاري يباغت ضيفه بهدف مبكر بعدما تلقى تشوبو موتينج تمريرة بينية متقنة من ديفيز داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الحارس رونوف قبل أن يمرر لمولر، الذي فشل بغرابة في وضعها داخل الشباك.

ظهرت خطورة يونيون لأول مرة بعد 14 دقيقة بعدما انطلق عيسى العيدوني بالكرة نحو منطقة جزاء بايرن قبل أن يمرر لروسيلون، الذي قابلها بتسديدة ضعيفة إلى أحضان يان سومير.

وتلقى مولر تمريرة بينية طولية داخل منطقة جزاء الضيوف، ليحاول مقابلتها بتسديدة على الطائر، لكنها لامست قدمه قبل أن يتصدى لها رونوف.

وبعد محاولات عديدة، أدرك بايرن مراده بهدف أول بعد عرضية من كومان نحو تشوبو موتينج، قابلها الأخير بضربة رأسية في أقصى الزاوية اليمنى.

وكان العيدوني قريبا من معادلة النتيجة للفريق الضيف بعد عرضية وصلته داخل منطقة الجزاء، قابلها بتصويبة صاروخية على الطائر، علت العارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول ب5 دقائق، تلقى كومان تمريرة وضعته مع حارس يونيون وجها لوجه، ليراوغه قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي، معززا تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان.

ورفض بايرن الذهاب للاستراحة مكتفيا بهدفين، ليضيف موسيالا الثالث بعدما قابل عرضية أرضية من مولر، بلمسة إلى داخل الشباك قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.