رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة 115 دولة.. مصر تنظم أكبر مسابقة برمجيات على مستوى العالم

نشر
الأمصار

تستضيف مصر أكبر وأقدم مسابقة برمجيات على مستوى العالم في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل بمشاركة 115 دولة.

وقد صرح الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة، في بيان صحفي الأربعاء: "يسعدنا اختيار الأكاديمية لتنظيم واستضافة المسابقة الدولية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات ICPC 2023 في دورتها السابعة والأربعين بعد منافسة قوية من خمس دول أخرى".

وكشف عبد الغفار عن تنظيم مؤتمر صحفي بالقاهرة السبت المقبل بمشاركة المدير التنفيذي للمسابقة بيل باوتشر واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، موضحا أن الفعالية تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجيات للجامعات على مستوى العالم، ويتم إقامتها منذ عام 1977 وحتى الآن ومقرها الرئيسي في جامعة بيلور- تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يشارك كل عام في المسابقة ما يقرب من 60 ألف طالب وطالبة من 115 دولة مختلفة في مجال البرمجة على عدة مستويات للوصول إلى التصفيات النهائية لأفضل 150 فريقا يتم اختيارهم من 20 ألف فريق مشارك.

وقال رئيس الأكاديمية إن اختيار الأكاديمية لتنظيم هذا الحدث هو دليل على مكانة مصر في العالم وتميزها في مجال البرمجة بالإضافة إلى قدرتها على استضافة مثل هذه الفعاليات الضخمة بمدينة السلام في شرم الشيخ.

ومن جانبهم، أكد أن المشاركين بهذه المسابقات على مدار العقود الماضية نجحوا في تأسيس كبريات الشركات العالمية في مجال البرمجيات مثل جوجل وفيسبوك وأمازون وغيرها من الشركات التي تقدر قيمتها السوقية بمئات المليارات من الدولارات الأمريكية.

ومنذ عام 2007، تعد الأكاديمية العربية وحتى الآن هي المقر الإقليمي للمسابقة بالمنطقة العربية وقارة أفريقيا، وتنظم كل عام التصفيات العربية والأفريقية ACPC ،حيث نجحت الأكاديمية بالنهوض بعدد المشاركين من 45 فريقا من ست دول عربية عام 2007 إلى 3800 فريق من 28 دولة عربية وأفريقية عام 2022.

 

أخبار أخرى…

مصر: بدء انتقال عدد من الوزارات للعمل من مقراتها بالعاصمة الإدارية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر، إلى بدء الانتقال التدريجي لعدد من الوزارات والجهات للعمل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال هذه المرحلة.