رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قنصل مصر في الكويت تتابع حالة المصريين المصابين بحادث انقلاب سيارة

نشر
الأمصار

أكدت قنصل عام مصر في الكويت السفيرة هبه زكي أن القنصلية العامة بالكويت تتابع حالة العمال المصريين ضحايا حادث انقلاب سيارة الذي أسفر عن مصرع 5 وإصابة 2 آخرين.

وقالت قنصل عام مصر بالكويت في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الثلاثاء/ إنه فور وقوع الحادث تمت المتابعة من قبل القنصلية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بشحن الجثامين 4 والتي تم شحنها وتكليف مندوب من القنصلية لإنهاء كافة الإجراءات ومتابعة الحالة الصحية لباقي المصابين، مشيرة إلى أن أحد المصابين لقي حتفه اليوم ليصل عدد المتوفين لـ5.

وكان العمال المصريين تعرضوا لحادث سير بمنطقة الجهراء أول أمس أسفر عن مصرع 4 وإصابة 3 ولقي الخامس مصرعه في وقت سابق اليوم.

أخبار أخرى….

الكويت.. ضبط عصابة بحوزتها كمية مخدرات كبيرة

أمر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع في الكويت الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح  وزارة الداخلية مكافحة آفة المخدرات والموؤثرات العقلية وضبط مروجيها ومهربيها.

وعليه أشرف بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي على فك أحراز أكثر من ربع طن من مادة الحشيش المخدرة وكمية كبيرة من المؤثرات العقلية كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الادارة العامة لخفر السواحل قد ضبطتها مع تشكيل عصابي مكون من 6 افراد حاول ادخالها الى الكويت عن طريق البحر.

واعرب الشيخ طلال خالد الاحمد الصباح عن تقديره لجهود رجال الامن المستمرة وتعاونهم المثمر في التصدي لمهربي المواد المخدرة وصد جميع اساليب ومحاولات التهريب، مؤكداً انه لا تهاون في حماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة ولا احد فوق القانون كائناً من كان.

أخبار أخرى…..

إجراء عاجل من حكومة الكويت بشأن العمالة

أطلقت الكويت، خدمة جديدة عبر تطبيق “هويتي”، بشأن هوية العمال، تحت اسم هوية العامل الذكية.

وقالت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الهيئة تستهدف من تلك الخدمة تمكين الأسرة الكويتية من الاطلاع على بيانات العمالة، قبل السماح لها بتنفيذ أي أعمال، وذلك بهدف الحد من العمالة السائبة والغش التجاري.

وناشدت الهيئة، العمالة الوطنية في القطاع الخاص بتفعيل “هوية العامل” عبر التطبيق، والاطلاع على بيانات إذن العمل، وكل ما يتعلق بشأن عمليات التراخيص.

واشارت إلي ضرورة التأكد من هوية العامل، ومهنته عبر الاطلاع على الهوية الإلكترونية، قبل دخول المسكن والعمل فيه، والاحتفاظ بنسخة من البيانات.