رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفساد يُلاحق منظمي أولمبياد طوكيو 2020

نشر
الأمصار

ذكر تقرير إعلامي، اليوم الثلاثاء، أن شركة الإعلانات اليابانية العملاقة دينتسو، تم اتهامها فيما يتعلق بمزاعم التلاعب بعطاءات عقود متعلقة بأحداث تجريبية خاصة بأولمبياد طوكيو.

وكانت دينتسو هي وكالة التسويق الحصرية لأولمبياد طوكيو، وتم مداهمة مقرها في نوفمبر من العام الماضي.

وقالت وكالة الأنباء اليابانية إن هارويوكي تاكاهاشي، وهو مسئول تنفيذي سابق في اللجنة المنظمة، وكان مديرا عاما في شركة دينتسو، يتواجد في الحبس بشأن الاشتباه في فساده.

واعترف هيروشي إجاراشي رئيس دينتسو، للمحققين أن شركته كانت متورطة في التلاعب بعطاءات متعلقة بدورة الألعاب.

ووفقا للتقرير، تم اتهام ياسو موري مسئول العمليات السابق في اللجنة المنظمة للأولمبياد، وشركة هاكوهودو منافسة شركة دينتسو، وآخرين.

وتحقق النيابة العامة مع عدد من الشركات فيما يتعلق بهذه الفضيحة الكبيرة.

وحسب تقارير إعلامية يابانية، هناك مزاعم بأنه تم التلاعب تقريبا بنحو 24 مناقصة مفتوحة لحقوق التخطيط لتنظيم 56 حدثا تجريبيا في 2018.
 

قطر تستضيف أولمبياد الخليج لطلاب الجامعات

أعلنت الأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، عن موعد استضافة قطر لمنافسات النسخة التاسعة من الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس.

وحددت الأمانة موعد الدورة في الفترة من 4 إلى 10 فبراير من العام المقبل.

وتشهد الدورة مشاركة أكثر من 20 جامعة ومؤسسة تعليمية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وستقام جميع الألعاب الرياضية على الملاعب والمرافق الرياضية في المدينة التعليمية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وعلى ملاعب مؤسسة (أسباير زون)، الشريك اللوجستي لهذه الدورة.

وكان قد وقع الاختيار على الجامعة لاستضافة هذه الدورة، من قبل لجنة عمداء شؤون الطلاب في جامعات دول الخليج العربي، خلال اجتماعها الـ32 الذي عقد في سلطنة عمان خلال  فبراير 2022، تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وبحضور 37 جامعة ومؤسسة تعليمية خليجية.

وعقدت اللجنة الإشرافية الخاصة بالدورة اجتماعها الأول في قاعة المؤتمرات بجامعة حمد بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، وتم خلاله الكشف عن الألعاب المشاركة في هذه النسخة وهي 6 ألعاب تتمثل في كرة القدم والكرة الطائرة وكرة الطاولة والبادل والسباحة وألعاب القوى (جري في المضمار).

وستجمع الدورة ما بين الطلاب الذين يمثلون مؤسساتهم التعليمية للتنافس في العديد من الألعاب الرياضية، بهدف تعزيز تعاونها مع مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء المنطقة، وستقام الدورة تحت مظلة اللجنة الأولمبية القطرية.