رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. استهداف قافلة عسكرية أفريقية بتفجير في ضواحي مدينة مركا

نشر
الأمصار

 تعرضت قافلة تابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال “أتميص” أمس الاثنين لهجوم بلغم أرضي في ضواحي مدينة “مركا” مركز إقليم شبيلي السفلي بولاية جنوب الغرب.

وبحسب ما ذكر شهود عيان فأن الانفجار أصاب في إحدى مدرعات الجنود الأوغنديين أثناء سيرها على الطريق بالقرب من مدينة مركا الساحلية.

وقال الشهود إن القوات الأفريقية أطلقت النار بشكل عشوائي في كل اتجاه ردا على الهجوم ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات نتيجة إطلاق النار تجاه المدنيين القريبين من موقع الهجوم.

وحتى الآن، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يحمل بصمات حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة.

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الصومالي يتسلم رسالة خطية من الأمين العام موجه للرئيس

استقبل رئيس الوزراء الصومالي السيد حمزة عبدي بري وفد الأمانة الذي يقوم بزيارة رسمية للصومال.
تسلم رئيس الوزراء رسالة خطية من معالي الأمين تتعلق بالتزام المنظمة بدعم جهود الصومال في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

ومن جانبه، نقل خلال اللقاء الأمين العام المساعد للشؤون السياسية السفير يوسف الضبيعي تحيات الأمين إلى السيد رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء مؤكدا مواصلة المنظمة لجهودها في دعم الصومال لمواجهة مختلف التحديات.

ومن الجانب الأخر، قدم دولة رئيس الوزراء شرحا وافيا حول جهود الحكومة الصومالية لمكافحة الارهاب وبناء مؤسسات الدولة وبرامجها ومشاريعها لتحقيق الاستقرار والتنمية وأشاد بالتزام المنظمة بدعم الصومال في هذه المرحلة الهامة من تاريخه.

أخبار أخرى…

وزير التخطيط الصومالي: 3 ملايين نازح في البلاد بحاجة لإعادة توطين

صرح وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية الصومالي محمود عبدالرحمن، بأن نحو 3 ملايين نازح يعيشون في الصومال ويحتاجون إلى توفير المساعدة في التعليم والصحة وإعادة التوطين.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن ذلك جاء خلال المؤتمر الذي عقدته الوزارة، حول سبل إيجاد الحلول المستدامة للنزوح في العاصمة مقديشيو بمشاركة وزراء ونواب في البرلمان الفيدرالي والمانحين الدوليين.

ويسلط المؤتمر الضوء على موجة الجفاف التي تشهدها البلاد،وسبل إيجاد الحلول الدائمة للنازحين، والعمليات العسكرية الجارية في البلاد للقضاء على الإرهاب.

 

اقرأ أيضًا..

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في الصومال

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأول 140 خيمة و140 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 840 شخصا من النازحين والمتضررين من الجفاف، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي