رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن العراقي يضبط 720 ألف قرص مخدر غربي البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الثلاثاء، ضبط (720،000) ألف قرص مخدر بحوزة تاجر مخدرات بالجرم المشهود ضمن عملية الردع الثانية في يومها الثالث غربي العراق.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه "بإشراف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تعلن المديرية العامة لشؤون المخدرات في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية عن ضبط (720،000) ألف قرص مخدر بحوزة تاجر مخدرات غربي البلاد بالجرم المشهود بعد ثلاثة أيام من انطلاق عملية الردع الثانية "ثأر الشهيد ضياء حامد حيدر" التي تستهدف تجار ومروجي وناقلي المخدرات وكل من لهم مساس بها".

وأضاف البيان، أن "المتهم تم ايداعه التوقيف عن جريمة تجارة المخدرات بموجب قرار قضائي وفق احكام المادة 28 مخدرات لينال جزاءه العادل".

 

أخبار أخرى.. 

العراق.. ضبط 11 حاوية مخالفة في ميناء أم قصر الأوسط

حاويات مخالفة بالعراق

 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الاثنين، ضبط 11 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

وذكرت الهيئة في بيان: أننا "تمكنا بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الأوسط ومن خلال مصادرنا الخاصة وتنسيق العمل والتعاون مع مركز الكمرك واستحصال موافقة قاضي التحقيق تم ضبط (11) حاويه تحتوي (الواح زجاجية مختلفة الأنواع، مجمدات طعام) جميعها متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وأضافت، أنه "تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المواد الى مركز شرطة أم قصر الأوسط لعرض الموضوع أمام أنظار السيد قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".
 وكانت قد أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، السبت الماضي عن ضبط وإحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط حاوية خارج الحرم الجمركي معدة للتهريب".

وأضاف أنه "من خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملة الجمركية المنجزة، تبين أنها تحتوي على مستلزمات طبية متنوعة، غير مصرح بها من قبل المستورد، كونها تحتاج الى موافقات من قبل وزارة الصحة، ما سبب هدراً بالمال العام بالإيرادات الجمركية والضريبية".

وأشار إلى أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة العجلة إلى مركز شرطة جمرك أم قصر، لعرض الموضوع على أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المقصرين".