رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الأولى منذ 16 عامًا.. كريستيانو رونالدو خارج تشكيلة الأفضل في العالم

نشر
الأمصار

للمرة الأولى منذ عام 2007 لا يتواجد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في تشكيلة العالم المنتقاة من الفيفا، بعدما كان “صاروخ ماديرا” دائم التواجد في التشكيلة المثالية عبر 15 مناسبة متتالية.

 

وأعلن الاتحاد الدولي عن أفضل تشكيلة لعام 2022 والتي تصدرها ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وباريس سان جيرمان، بجانب الفرنسيين كريم بنزيما وكيليان مبابي.

 

وجاء التشكيل المثالي لعام 2022 كالتالي:

 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد، بلجيكا).

 

خط الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان، المغرب)، فيرجيل فان دايك (ليفربول، هولندا)، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي/بايرن ميونخ، البرتغال).

 

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد، كرواتيا)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي، بلجيكا)، كاسيميرو (ريال مدريد/مانشستر يونايتد، البرازيل).

 

خط الهجوم: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان، الأرجنتين)، كريم بنزيما (ريال مدريد، فرنسا)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان، فرنسا)، إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند/مانشستر سيتي، النرويج).

 

اقرأ أيضًا..

ليونيل سكالوني أفضل مدرب في عام 2022


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن فوز ليونيل سكالوني، أفضل مدرب في العالم لعام 2022، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتنافس على حصد الجائزة كل من كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، ليونيل سكالوني (منتخب الأرجنتين)، قبل أن يظفر الأخير بها لأول مرة في مسيرته.

واستطاع سكالوني قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب مونديال 2022، للمرة الثالثة في تاريخ التانجو، بعد التغلب على فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

ولا يحظى سكالوني بمسيرة تدريبية مرموقة، مثل أنشيلوتي وجوارديولا، إلا أن إنجاز التتويج بكأس العالم وضعه في المركز الأول.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، تعيين أدريانا ليما، عارضة الأزياء البرازيلية والممثلة وسيدة الأعمال وأيقونة الموضة العالمية، وواحدة من أنجح عارضات الأزياء على مر العصور، سفيرة الفيفا العالمية للمشجعين.

وأوضح الفيفا، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن أدريانا ليما ستعمل في هذا الدور، على تطوير وتعزيز والمشاركة في العديد من المبادرات العالمية، التي ينخرط فيها المشجعون من مختلف أنحاء العالم.

من جهته، قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا: "حين تقابل أدريانا، ستشعر على الفور بلطفها ومدى حبها وشغفها بكرة القدم، فهي تعيش وتتنفس اللعبة، وهذا ما يؤهلها لتكون حلقة وصل رائعة بين الفيفا والمشجعين، في جميع أنحاء العالم".

وصرحت أدريانا، قائلة: "نظرا لكوني نشأت في أسرة متواضعة، ولأنني في الأصل مشجعة لكرة القدم، فإنني ممتنة للغاية ويشرفني اختيار الفيفا لي كأول سفيرة للمشجعين، وأن أتقلد هذا الدور لمساعدة الجماهير على الاقتراب أكثر من اللعبة".

وستقدم أدريانا ليما، بصفتها سفيرة الفيفا العالمية للجماهير، جائزة "ذا بيست" لأفضل مشجعين خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سيقام في باريس مساء اليوم الاثنين.