رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهولندية سارينا فيخمان أفضل مدربة لعام 2022

نشر
فيخمان
فيخمان

حصدت الهولندية سارينا فيخمان، المديرة الفنية لمنتخب إنجلترا للسيدات، جائزة أفضل مدربة في العالم لعام 2022.

جاء ذلك، خلال الحفل الذي نظمه "الفيفا" اليوم الإثنين، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقادت فيخمان، منتخب إنجلترا للتتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات.

ولم يهزم منتخب إنجلترا تحت قيادة فيخمان، في أي مباراة، حيث فاز في 22 وتعادل 4 مرات.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس حفل توزيع جوائز "الأفضل" في استفتاء الفيفا لعام 2022، الذي شهد العديد من الأحداث الكروية المهمة في مختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتها بطولة كأس العالم 2022 بقطر وكأس أمم أوروبا (يورو 2022) لكرة القدم النسائية بإنجلترا.

وكالعادة، تستحوذ جائزة أفضل لاعب على معظم الاهتمام في هذا الحفل حيث يراود الحلم ثلاثة من أفضل نجوم اللعبة خلال عام 2022 لنيل هذه الجائزة التي سيتم الكشف عن الفائز بها في ختام توزيع الجوائز.

وللمرة الخامسة عشر في غضون 16 عاما، يخوض نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي هذه التجربة ببلوغه القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة حيث يتنافس على الجائزة الأبرز مع الفرنسيين كريم بنزيمة وكيليان مبابي اللذين لم يسبق لهما الظهور في القائمة النهائية.

وعلى مدار الـ15 نسخة السابقة من هذه الجائزة، توج ميسي بها ست مرات (رقم قياسي)، ويتطلع اللاعب للفوز بالجائزة للمرة السابعة لتعزيز هذا الرقم القياسي.

الفيفا يستعرض أهداف ليونيل ميسي:

استعرض الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على موقع "تويتر"، أهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في بطولة كأس العالم الأخيرة الذى توج بها منتخب بلاده فى ديسمبر الماضي.

وضمت القائمة النهائية الثلاثي ميسي وبنزيما ومبابي، بعدما ساهم ميسي فى فوز منتخب بلاده الأرجنتين بكأس العالم بالنسخة الماضية 2022 والتى أقيمت فى قطر 2022، وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب المونديالي بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافى بنتيجة (3-3).

ليونيل ميسي شارك في 34 مباراة سجل خلالها 11 هدفا وصنع 15 تمريرة حاسمة وخلال فترة كأس العالم قطر 2022.

ويقام حفل جوائز الأفضل فى العالم The Best لعام 2022،  فى العاشرة مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور نجوم كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، وسيكون مذاعاً عبر البث المباشر على المنصات الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".