رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل العراقي يبحث مع السفير الإيطالي عقد الاتفاقيات القانونية بين البلدين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الاثنين، مع السفير الإيطالي ببغداد ماوريتسيو كريكانتي عقد الاتفاقيات القانونية والعدلية بين البلدين.

وقالت وزارة العدل في بيان، إن "وزير العدل خالد شواني استقبل في مكتبه الرسمي، السفير الايطالي ببغداد ماوريتسيو كريكانتي"، لافتا الى أن "الجانبين بحثا تسريع إجراءات توقيع الاتفاقيات القانونية والعدلية بين البلدين، وبما يخدم مصالح العراق وايطاليا".

وأكد شواني، بحسب البيان: "اهتمام وزارة العدل بتنظيم العلاقات ومذكرات التفاهم مع الجانب الايطالي في مختلف المجالات، ومعالجة الإشكالات القانونية التي تسعى الحكومة العراقية لحلها"، لافتا الى أن "الحكومة تعتمد سياسة الانفتاح على جميع الدول، ومنها ايطاليا، وفي هذا الصدد سيتم الانتهاء من دراسة الوثائق القانونية المتبادلة وتنظيم الاتفاقيات المزمع إبرامها مع وزارة العدل الايطالية".

من جانبه، أشاد السفير الايطالي بـ"الإجراءات الإصلاحية التي اتخذها السيد الوزير، خصوصا في ملف دائرة الإصلاح العراقية والمنسجمة مع معايير حقوق الإنسان".

وتابع البيان أن "اللقاء حضره مدير عام دائرة العلاقات العدلية أحمد لعيبي عبد الحسين وممثل عن وزارة الخارجية العراقية".

أخبار أخرى..

أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا مع ذوي الطبيب المغدور أحمد طلال المدفعي قدم خلاله التعازي لهم ووعد بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قدّم تعازيه لذوي الطبيب المغدور أحمد طلال المدفعي، الذي اغتالته أيادٍ آثمة في محافظة ديالى".

وأضاف، أن "السوداني أوفد وزير الصحة، ومستشار رئيس مجلس الوزراء، لتقديم التعازي لذوي الشهيد، وحضور مجلس الفاتحة المقام على روحه الطاهرة، والتعبير عن عميق المواساة لأهله ومحبّيه".

وقال السوداني في اتصال هاتفي مع ذوي الطبيب الشهيد، بحسب البيان، إنه "يتابع يومياً تفاصيل التحرّي والتحقيق، والإجراءات بملاحقة الجناة، وأنهم سيُقدمون للعدالة ولن يفلتوا من قبضتها"، معبرا عن "رفضه للجريمة والتصميم على وضع حدّ لها.

وترأس وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي الوفد الحكومي المكلف من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لزيارة عائلة الشهيد المغدور الدكتور أحمد طلال في ديالى اليوم.

وضـم الوفد مستشار رئيس الوزراء ونقيب أطباء العراق ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، وكان في استقبالهم محافظ ديالى ومدير عام دائرة الصحة وعدد من الشخصيات والقيادات الأمنية".