رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوراوا ريدز الياباني أول المتأهلين لكأس العالم للأندية 2023

نشر
الأمصار

أصبح أوراوا ريدز الياباني، أول المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تحتضنها السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وأمطر الهلال، شباك مضيفه الدحيل (7-0)، اليوم الأحد، على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، بنصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وصعد الهلال، للمباراة النهائية، ليواجه أوراوا ريدز ذهابًا في السعودية يوم 29 أبريل/نيسان، على أن تكون العودة يوم 6 مايو/آيار المقبلين.

ويملك أوراوا فرصة التأهل لكأس العالم للأندية حال تتويجه باللقب الآسيوي باعتباره ممثل القارة الصفراء.

وفي هذه الحالة سيكون بطل الموسم الحالي لدوري روشن السعودي، ممثل البلد المضيف في مونديال الأندية.

كما ضمن الفريق الياباني التأهل لكأس العالم للأندية أيضًا في حال تتويج الهلال باللقب الآسيوي.

وسيشارك الهلال في تلك الحالة باعتباره ممثل البلد المضيف، ويلعب أوراوا بصفته ممثل آسيا لحصولة على وصافة دوري الأبطال.

وتمنع لوائح بطولة كأس العالم للأندية مشاركة "فريقين من دولة واحدة في نسخة واحدة".
 

السعودية تستضيف مونديال الأندية:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، مساء اليوم الثلاثاء، استضافة السعودية للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.. المقرر تنظيمها في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

وتم اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الاتحاد، بعد أيام قليلة من مواجهة الهلال لريال مدريد.. إذ أصبح أول فريق سعودي يصل إلى نهائي مونديال الأندية، وستكون المملكة هي الدولة المضيفة السادسة للمسابقة منذ انطلاقها عام 2000.

وفي تعليقه على القرار، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة: "فخورون ومتحمسون للغاية لإتاحة الفرصة لنا للترحيب بأندية كرة القدم الرائدة في العالم ومشجعيها في المملكة العربية السعودية".

وتابع: "شهد العديد من المشجعين مؤخرًا قدرتنا كأُمة على المنافسة بأعلى مستوى ممكن، الآن لدينا فرصة لإثبات أننا أيضًا مضيفون على مستوى عالمي خارجها، ونتطلع إلى إظهار حبنا الحقيقي للعبة ورغبتنا في أن نكون قوة من أجل الخير".

وأضاف: "اليوم هي خطوة مهمة أخرى إلى الأمام في رحلتنا للتحول في كرة القدم وكبلد، ونحن على ثقة من أن جميع المعنيين سيرون بأنفسهم التقدم الذي لا يمكن إنكاره الذي يتم إحرازه على العديد من المستويات المختلفة".