رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعيين كلينسمان مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، تعيين يورجن كلينسمان، مدرب منتخب ألمانيا السابق، مديرا فنيا للمنتخب الأول.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن كلينسمان سيوقع عقدا يستمر حتى كأس العالم 2026.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتولى فيها كلينسمان تدريب منتخب وطني، حيث سبق له تدريب كل من المنتخبين الألماني، والأمريكي.

كان باولو بينتو، رحل عن تدريب منتخب كوريا الجنوبية عقب الخروج من ثمن نهائي كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وكانت المحطة التدريبية الأخيرة لكلينسمان مع فريق هيرتا برلين، واستمر معه حتى شباط/فبراير 2020 .

قبل حفل اليوم.. قائمة المرشحين لأفضل لاعبي الكرة في العالم

يقام الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الاثنين، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم The  Best لعام 2022، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس بحضور نجوم كرة القدم من مختلف أنحاء العالم.

وتعتبر جائزة "ذا بيست" أو الأفضل هي جوائز سنوية يقدمها الفيفا للأفضل فى عالم كرة القدم للعام المنتهى 2022، ويتم التقييم على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

وتشمل جوائز الفيفا في حفل الأفضل الليلة، 9 جوائر وهى: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش (جائزة أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير".

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، بالإضافة إلى كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني.

وتواجد الثلاثي ميسي ومبابي وبنزيما في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2022 " The  Best" بعد المستويات الرائعة التي قدمها كل منهم سواء مع ناديه أو منتخب بلاده خلال الفترة الأخيرة.

ويسعى النجم الأرجنتيني ميسي للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا للمرة الثانية في مسيرته الكروية، بعدما حصد الجائزة للمرة الأولى في عام 2019، خاصة عقب نجاحه في قيادة منتخب بلاده نحو التتويج بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر على حساب منتخب فرنسا.