رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يؤكد عزم الحكومة على مكافحة الفساد

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عزم الحكومة على مكافحة الفساد.

وذكر مكتب السوداني في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، وفد منظمة الشفافية الدولية، بحضور سفيري الاتحاد الأوروبي وألمانيا لدى العراق"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء استعراض جهود الحكومة في مجال مكافحة الفساد المالي والإداري، والخطوات العملية المتخذة على هذا المسار".

وأضاف أن "اللقاء شهد التأكيد المتبادل على أن محاربة الفساد مسؤولية تضامنية تستلزم تعاون مؤسسات المجتمع المدني والجهات المستقلة، فضلاً عن القضاء وباقي السلطات".

وأكد السوداني خلال اللقاء، بحسب البيان "عزم الحكومة على مكافحة الفساد، الذي يشكل أحد أهم أولويات البرنامج الحكومي"، مجدداً "رغبة العراق في الإفادة من التجارب الدولية وخبرات منظمة الشفافية في مكافحة الفساد".

من جانبه، ابدى وفد المنظمة "دعمه الجهود العراقية لتطوير آليات مكافحة الفساد، بما يضمن إحراز تقدم في هذا الإطار"، معرباً عن "تلمّسه الإرادة الحقيقية لدى الحكومة العراقية في مكافحة الفساد، وهو ما دفع الوفد إلى زيارة العراق".

 

أخبار أخرى..

الاستخبارات العراقية تقبض على 3 إرهابيين في بغداد

الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالعراق، يوم الإثنين، الإطاحة بثلاثة "إرهابيين خطرين" في العاصمة بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "قواتها تمكنت من الإطاحة بثلاثة ارهابيين مطلوبين وفق احكام المادة (4/ارهاب)احدهم الارهابي المكنى ابو وهيب وهو من الارهابيين البارزين والمتابع من قبل ابطال وكالة الاستخبارات بعد هروبه الى احدى دول الجوار والاخر الارهابي المكنى ابو انس والذي عمل ضمن صفوف داعش بمايسمى ولاية الجنوب والارهابي الثالث والذي اختصر دورة بتقديم الدعم اللوجستي لعناصر داعش بمايسمى قاطع ديالى، فضلا عن كونة عنصر اسناد ومراقبة داخل البساتين في المحافظة ذاتها وتقديم معلومات عن تحركات القوات الامنية هناك".

العراق.. مقتل 17 إرهابياً بينهم قيادي بارز في الأنبار

الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، عن قتل 17 إرهابياً بينهم قيادي بارز في الأنبار.

وقال رسول في بيان:" بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة محمد شياع السوداني، وبإشراف مباشر من قبل رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، شرع جهاز مكافحة الإرهـاب بواجب، فجر اليوم، لمطاردة عصابات داعش الإرهابية في عكاشات بصحراء محافظة الأنبار غربي البلاد".

وأضاف، أن" وحدات الجهاز البطلة اشتبكت مع عناصـر عصابات داعـش وتمكنت من قتل 17 عنصراً ارهابياً بينهم قيادي بارز جدًا في عصابات داعش الإرهابية وعناصر قيادية أُخرى"، مشيرا إلى، أن" القائد العام أشاد بجهود وبسالة وشجاعة رجال المهمات الصعبة جهاز مكافحة الإرهاب وكل من ساندهم من الأبطال في جهاز المخابرات الوطني العراقي وكذلك قيادة العمليات المشتركة في تنفيذ هذه العملية البطولية".